أخبار عاجلة

لـ"صدى البلد": ندرس ملف "المعلمين المغتربين"

لـ"صدى البلد": ندرس ملف "المعلمين المغتربين"
وزير التعليم لـ"صدى البلد": ندرس ملف "المعلمين المغتربين"
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبحث حاليًا الملف الخاص بأزمة المعلمين المغتربين ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم ، والذين يطالبون بالعودة للعمل بمحافظات اقامتهم ، كما تبحث الوزارة أيضًا جميع الملفات الاخرى المشابهة لذلك.

وقال الوزير في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" : نبحث حاليًا كل حالة لتحديد الكفاءة والاحتياج ، سنحسم أمر هذه الملفات ، و سنعلن بشأنها القرارات المناسبة قريبًا بمجرد انتهائنا من دراستها جيدًا ، فلن نتخذ قرارات نهائية بدون دراسة الأوضاع دراسة متأنية.

جدير بالذكر أن عدد المعلمين الرجال المغتربين ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم يبلغ 1500 معلم ، وكانوا قد نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية امام وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء طوال عهد السابق ، للمطالبة بإعادتهم للعمل بمحافظات اقاماتهم ، لمساواتهم بالمعلمات المغتربات اللاتي اصدرت لهن الوزارة قرارًا وزاريًا في عهد الوزير السابق بإعادتهن للعمل بمحافظتهن ، إلا أن الوزير السابق كان دائما ما يؤكد صعوبة اعادة المعلمين الرجال لمحافظاتهم قبل نهاية العام الحالي ، بسبب وجود عجز في اعداد المعلمين في المحافظات التي يغتربون بها حاليًا.

وكان قد لقي اثنان من المعلمين المغتربين مصرعهما اثناء عملية الانتقال من وإلى أماكن عملهم البعيدة عن محافظات اقامتهم خلال العام الدراسي الحالي ، وهو الأمر الذي زاد من غضب المعلمين الرجال المغتربين و جعلهم يصرون على الاستمرار في مطالبة الوزارة بسرعة اصدار قرارها لحسم موقفهم ، مؤكدين أنهم يضعون آمالا كبيرة على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجديد لإنهاء أزمتهم في أسرع وقت ممكن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكهرباء: 4750 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم
التالى خبير طاقة يكشف المصادر البديلة لتفادي مخاطر سد النهضة