أخبار عاجلة
بعد قليل .. الحكم على متهمي أحداث عنف دار السلام -

"سعفان": انخفاض معدل البطالة لـ 12.4 ٪ خلال الربع الأخير لعام 2016

"سعفان": انخفاض معدل البطالة لـ 12.4 ٪ خلال الربع الأخير لعام 2016
"سعفان": انخفاض معدل البطالة لـ 12.4 ٪ خلال الربع الأخير لعام 2016
أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن هناك إرادة قوية لدى الدولة والحكومة للقضاء على شبح البطالة، لافتا إلى أن معدل البطالة انخفض إلي 12.4% من إجمالي قوة العمل البالغة 29 مليونا و70 ألف فرد ، وذلك خلال الربع الرابع "أكتوبر - ديسمبر " لعام 2016 ، مشيرا إلى أن هذا المعدل كان قد بلغ 12.6% في الربع الثالث "يوليو- سبتمبر" من نفس العام ، وذلك وفقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ونوه الوزير إلي أن هذا الانحفاض طفيف، لكن يعطي مؤشرًا أننا نسير في الطريق الصحيح ،وذلك علي الرغم ما يتميز به الربع الرابع والسابق له من كل عام، بتدفق الخريجين الجدد، المنضمين لسوق العمل، بمختلف مؤهلاتهم سواء كانوا مؤهلات متوسطة وفوق المتوسطة وجامعية ، حيث ينضم جزء منهم إلى سوق العمل بشقيه، المشتغلين والمتعطلين.

وقال "سعفان"في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء : إن ملف التوظيف من أهم الملفات التي تهتم بها الوزارة والذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التي تؤرق المجتمع، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل .

وأوضح أنه في هذا الإطار وفرت الوزارة ومديرياتها بالقاهرة، والإسماعيلية والمنيا، ما يقرب من 31 ألف فرصة عمل خلال شهر فبراير الماضي وذلك من خلال ملتقيات التشغيل التي إقيمت بها، مؤكدا أن الإقبال الكبيرة علي هذه الملتقيات يعد أكبر دليل علي أن الشباب بدأ بالفعل في تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد عبد الجبار: إطلاق حملة دولية لترويج سياحة مصر عبر "الديجيتال"
التالى طارق محمود يشيد بقرار الجامعة العربية باعتبار حزب الله منظمة إرهابية‎