أخبار عاجلة
اليوم.. نظر محاكمة المتهمين في «خلية إمبابة» -

مصر الان النواب يهاجمون «السادات» بسبب «سيارة عبدالعال».. ورئيس المجلس: لن نقبل الابتزاز موجز نيوز

مصر الان النواب يهاجمون «السادات» بسبب «سيارة عبدالعال».. ورئيس المجلس: لن نقبل الابتزاز موجز نيوز
مصر الان النواب يهاجمون «السادات» بسبب «سيارة عبدالعال».. ورئيس المجلس: لن نقبل الابتزاز موجز نيوز

الخميس 2 فبراير 2017 11:18 مساءً شهد ، مساء الخميس، انتقادات حادة للنائب محمد أنور السادات عقب عرضه مستندات تظهر شراء 3 سيارات بينهم سيارة مصفحة لرئيس المجلس الدكتور على عبدالعال بإجمالي 18 مليون دولار.

وقال رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، إن «المجلس لن يقبل بأي إبتزاز من أي شخص يخرج عن اللائحة والقانون»، ووجه حديثه للنواب قائلا: «إحنا معندناش مشاكل.. خليكم أقوياء.. فنحن نسير على الطريق الصحيح».

واستمر «عبدالعال» في حديثه، وقال: «هؤلاء مجموعة معروفة وانكشف عنها الحجاب، وأكرر ما قلته صباح اليوم، من أن هناك أموال كثيرة تدفع ليس من أجل إسقاط المجلس فقط، وإنما لإسقاط الدولة ولكن للصبر حدود».وأضاف أن قانون العقوبات واضح بشأن كل من يسرب معلومة أو مستند، ولو أجبرت على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما يفعله البعض تجاه المجلس فلن اتردد في اتخاذ الإجراءات التأديبية للحفاظ على البرلمان.

وأكد «عبدالعال» أنه «لا يجوز الحديث عن الحساب الختامي باعتباره جريمة أمن قومي»، مناشدًا جميع الاعضاء أن ينتصروا للدستور واللائحة.

هاجم عدد من أعضاء ، النائب محمد أنور السادات بسبب ما اعتبروه تشكيك في أوجه انفاق الموازنة الخاصة بالبرلمان، مطالبين محاسبته على ما صرح به. وأعتبروا أن ما فعله بهدف أن يتحول لبطل في حالة اتخاذ المجلس قرار بمعاقبته على التهم التي يحقق معه بشأنها في لجنة القيم.
وقال الدكتور على عبدالعال رئيس خلال الجلسة المسائية امس الخميس: «احنا معندناش مشاكل.. خليكم أقوياء.. فنحن نسير على الطريق الصحيح، والمجلس لن يقبل بأي إبتزاز من أي شخص يخرج عن اللائحة والقانون»

من جانبه، قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب: «شهادة حق، عندما كنت اتولى الإشراف على المجلس وجدت أن رئيس المجلس ليس لديه سيارة مصفحة (...) وقدمت طلب لوزيرالتخطيط وتم توفير الاعتمادات قبل انتخابات المجلس لشراء هذه السيارات».

ودافع النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان عن رئيس المجلس، وتساءل: «هل يجوز أن يكون الرجل الثاني للدولة والذي قد يكون هدف لبعض الجماعات الارهابية يتم إعطاء مواصفات للسيارة التي يركبها بدعوى الحديث عن توفير نفقات المجلس». وخاطب النواب: «هما النواب مش عارفين أن ما يحدث يهدد حياة رئيس المجلس للخطر، وكرامتنا كلنا متعلقة بكرامة رئيس المجلس».

وانهى «العابد» كلامه موجهًا حديثه لـ«عبدالعال»: «ما يحدث من أجل إسقاط المجلس وليس من قبيل التشريع والرقابة.. احنا أسفين ياريس».

وقال النائب محمد أبوحامد: «المشكلة أن المجلس أصبح مستهدف من بعض أعضائه»، مشيرا إلى أن أحد النواب حاول في البداية التشكيك في طريقة اتخاذ القرارات داخل القاعة ثم التشكيك في الأمور المالية للمجلس من أجل تحقيق بطولة زائفة لأنه يحقق معه من لجنة القيم على أخطاء فادحة ارتكبها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كرم جبر: بدل الصحفيين لم يصل الهيئة الوطنية للصحافة حتى الآن