التعليم تعقد ندوة لتقييم أداء المدارس المصرية اليابانية

التعليم تعقد ندوة لتقييم أداء المدارس المصرية اليابانية
التعليم تعقد ندوة لتقييم أداء المدارس المصرية اليابانية
عقدت وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم ، ندوة تقييم أداء المدارس المصرية اليابانية للفصل الدراسى الأول (2016-2017).

قام الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفني بعرض أهم عوائد المشروع على المجتمع في ضوء ما شاهده أثناء زيارته للمدارس اليابانية، مؤكدًا على أن المدارس المصرية التي قامت بتطبيق التجربة اليابانية تخطو الآن بثبات نحو تحقيق الأهداف المنشودة

وأشاد الجيوشى بالجهود المبذولة في جميع المدارس، والتي ظهرت من واقع ملفات تقييم الأداء لهذه المدارس.

وفى نفس السياق، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام على التركيز على تحقيق نواتج التعلم (المعرفية والمهارية والوجدانية) في المدارس المصرية؛ وذلك من خلال تفعيل الأنشطة التربوية لجذب الطلاب، من خلال ممارسة أنشطة تعليمية محببة لديهم؛ حتى يصبحوا قادرين على الإبداع والابتكار.

وأضاف حجازى أن الطالب المصرى قادر على تحمل المسئولية، والمبادرة، والتعاون، والبحث، والتفرقة بين الخطأ والصواب من خلال الأنشطة الجماعية، وممارسة مهارات التفكير الناقد، والتي تتم حاليًا من خلال تطبيق نماذج المدارس اليابانية "أنشطة التوكاتستو" في عدد من المدارس المصرية؛ لتطبيقها بعد تحقيق النتائج المرجوة منها، وترسيخها في باقى المدارس، كى يصبح جزءًا من نظامنا التعليمى .

وفى هذا الإطار، أشارت الدكتورة رشا شرف المشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية ومدير مشروع المدارس اليابانية إلى وجود عدة دلائل ومؤشرات قوية على نجاح التجربة في المدارس التي قامت بتطبيقها، مشيدةً بدور المُعلم المصرى فى نجاح المشروع فى (12) مدرسة للتعليم أساسي قائمة بالفعل، مؤكدة أنه سيتم التوسع في التجربة تدريجيًّا ما بين مدارس قائمة، وبناء مدارس جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى