أخبار عاجلة
عمرو مرعي: انضمامي لـ "الأهلي" شرف .. فيديو -

الخارجية : مصر تدعم جهود تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

الخارجية : مصر تدعم جهود تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا
الخارجية : مصر تدعم جهود تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد أن مصر باعتبارها دولة عربية معنية ومهتمة بالشأن السوري تابعت عن قرب جولة محادثات الآستانة ، وتدعم كل جهد يستهدف دعم وتعزيز اتفاق وقف اطلاق النار في سوريا .

وقال المستشار أحمد أبو زيد في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية تعقيبا على التصريحات التى أدلى بها المستشار الروسي لمبعوث الأمم المتحدة لسوريا والتي أشار فيها الى أنه لا يستبعد امكانية مشاركة دول أخرى من المنطقة ، خاصة الدول المتأثرة بالأزمة السورية في المباحثات السياسية القادمة بين الأطراف السورية ، وأن مصر بلاشك يمكن أن تلعب دورا كبيرا فى بداية اطلاق العملية السياسية في سوريا .

وأضاف أبو زيد ، أن مصر عضو في مجموعة الدعم الدولية في سوريا ، وتتطلع الى استئناف المحادثات السورية تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف ، وترى أنه من الطبيعي أن تشارك في تيسير تلك المحادثات .

وأشار الى أن المحادثات السورية القادمة لابد " أن تكون شاملة وتضم جميع الفصائل السورية غير المنخرطة فى أعمال ارهابية ، والمتطلعة الى الوصول الى تسوية سياسية للأزمة في سوريا" .

وأردف المتحدث الرسمي قائلا إن " المحادثات القادمة في جنيف تمثل خطوة هامة على طريق انهاء المعاناة الانسانية في سوريا ، وعودة سوريا الى وضعها كركيزة استراتيجية للامن القومي العربي" .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شكري يبحث مع مسئول أممي التصدي للوضع المتدهور في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا - موجز نيوز
التالى دار الهلال ترعي المؤتمر الإقليمي لـ"مجلس المرأة العربية بمشاركة 18 دولة أكتوبر المقبل