أخبار عاجلة

عضو «الطاقة العالمي»: مصر لن تشهد انقطاعًا فى الكهرباء..ولا صحة لرفع الأسعار - موجز نيوز

970e155689.jpg
الدكتور ماهر عزيز

الدكتور ماهر عزيز

قال عضو مجلس الطاقة العالمي، الدكتور ماهر عزيز، إن شركة “سيمنز” الألمانية فازت بأكبر عقد فى تاريخها، منفردة في مايو 2015، لإنجاز عدد من المشروعات الخاصة بالطاقة الكهربائية فى مصر، مشيراً إلى أن تلك المشروعات تم ترجمتها إلى إنشاء 3 محطات كهربائية جديدة قدرة الواحدة منها نحو 4800 ميجا وات.

وأضاف عزيز، خلال لقاء له ببرنامج “السوق” على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي عبد الرحمن البرديسي، أن المحطة الأولى فى محافظة بنى سويف والثانية فى كفر الشيخ والثالثة ستكون فى العاصمة الجديدة بالقاهرة، مؤكدا أن مصر لن تشهد إنقطاعاً فى الكهرباء فيما بعد، متابعا أنه بعد إنشاء تلك المحطات الجديدة سيتم رفع القدرات الكهربائية فى مصر من 34 ألف ميجا وات إلى 50 ألف ميجا وات.

وأوضح عزيز، أنه لا صحة لما يتردد عن رفع أسعار الكهرباء على المواطن، مؤكدًا أن تعريفة حساب الطاقة ليس لها علاقة بزيادة القدرات الكهربائية، وأن وزارة الكهرباء تضع ضمن خططها تلك المسألة في تلبية الطلب المُتنامي على الطاقة بأعلى درجات الكفاءة، وذلك من خلال تحقيق التوازن بين نسب الطلب على الطاقة والإمدادات المُتاحة مع التأكد من تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طارق شوقي: هدفنا تعليم حديث بمواصفات عالمية يتناسب مع الهوية المصرية
التالى دار الهلال ترعي المؤتمر الإقليمي لـ"مجلس المرأة العربية بمشاركة 18 دولة أكتوبر المقبل