أخبار عاجلة
مرتضى يستفسر من نيبوشا عن سبب غياب 4 لاعبين -

​وزير الزراعة: ندعم أي مبادرة تساهم في تأمين غذاء المصريين - موجز نيوز

18fa5a3bb1.jpg
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم تشكيل لجنة من العلماء والمتخصصين بمركز البحوث الزراعية، لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام، والتي أعلنت عنها وزارة الموارد المائية والري.

وأكد وزير الزراعة، فى بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن هناك مخاطبات تمت بين وزارتي الزراعة والري، قبل قيام الأخيرة بهذه التجربة، ودخولها في حيز التنفيذ، وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدائم والقائم بين الوزارتين في كافة المجالات المرتبطة، بما يصب في صالح اقتراب مصر من تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحصول.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الوزارة تدعم أي مبادرة أو تجربة تساهم في تأمين غذاء المصريين، والحد من استيراد المحاصيل الزراعية من الخارج، باعتبار ذلك واجباً قومياً أصيلاً على كافة العلماء والخبراء المعنيين.

وأضاف، أنه سيتم عرض النتائج التي توصلت إليها لجنة خبراء مركز البحوث، لتقييم هذه التجربة، ومدى قابلية تنفيذها في مصر، والنتائج التي تترتب عليها، وسيتم تنفيذها في حال جدواها ومساهمتها في زيادة إنتاج مصر من القمح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كرم جبر: بدل الصحفيين لم يصل الهيئة الوطنية للصحافة حتى الآن