أخبار عاجلة
كلنا معك -

رشاد عبده: مبادرة تحويل 90 دولاراً شهرياً من المواطن بالخارج «متأخرة»

رشاد عبده: مبادرة تحويل 90 دولاراً شهرياً من المواطن بالخارج «متأخرة»
رشاد عبده: مبادرة تحويل 90 دولاراً شهرياً من المواطن بالخارج «متأخرة»

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن مبادرة السفير المصري بالسعودية بتحويل 90 دولارا شهريا من المصريين بالخارج إلى حساباتهم الخاصة "متأخرة" في ظل ارتفاع بالبنوك.

وأضاف "عبده" في تصريح لـ"صدى البلد" أن الأسر المصرية بالخارج تقوم بالفعل بعمليات التحويل لأبنائهم بمصر للحصول على متطلبات حياتهم اليومية، مشيرا إلى أن قرار محافظ البنك المركزي بتعويم الجنيه تسبب في نقل من خارج البنوك إلى داخلها وبالتالي أصبح من مصلحة المواطن أن يقوم بعمليات التحويل عن طريق البنوك.

وأوضح ان المصريين يقومون بعمليات التحويل باستمرار خاصة من دول الخليج، موضحًا أنه طالما هناك استفادة من هذه التحويلات سوف تكون مستمرة بـأكثر من 90 دولارًا شهريًا.

كان السفير ناصر حمدى، سفير مصر فى الرياض قد أطلق مبادرة لتحويل 90 دولارًا شهريًا من أبناء المصريين فى الخارج إلى حساباتهم الخاصة فى مصر، بما يُدر عائدًا يتجاوز العدة مليارات من الدولارات سنويًا، بما يسهم فى دعم الاقتصاد المصرى إيجابيًا. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي