أخبار عاجلة
أول ديربي لـ 6 الراقي -
إنقاذ أفغانية من الغرق في «مغارة» المدينة -

مصر الان وزير التخطيط: المواطن سيشهد تحسنا في عدد من الخدمات خلال العام الجاري موجز نيوز

مصر الان وزير التخطيط: المواطن سيشهد تحسنا في عدد من الخدمات خلال العام الجاري موجز نيوز
مصر الان وزير التخطيط: المواطن سيشهد تحسنا في عدد من الخدمات خلال العام الجاري موجز نيوز

الأربعاء 1 فبراير 2017 12:06 صباحاً قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور أشرف العربي، إنّ العام الحالي سيشهد تحسّنا حقيقيا في عدد الخدمات المقدمة للمواطن، وذلك من خلال وضع دليل يضم أهم 500 خدمة حكومية وتحديد إجراءات إنهاء الخدمة بتوقيتات زمنية وجيزة.

وأكّد وزير التخطيط، خلال كلمته بندوة الوزارة حول محاور استراتيجية 2030 بمعرض الكتاب اليوم الثلاثاء، أنّ استعادة الاستقرار المالي والنّقدي أحد أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» من خلال وضع سعر موحّد سواء للدولار أو السكر أو الزيت، بما يسهم في القضاء على السّوق السوداء، نتيجة لتبني السعر الحقيقي لتلك السلع.

وأضاف «العربي» أن القيادة السياسية والحكومة قرّرا معًا خوض التحدي ومواجهة وضع سئ امتد لسنوات طويلة ظل خلالها الاعتماد قاصرًا على المسكّنات وعلاج عوارض المرض وليس المشكلة ذاتها، موضحا أن تذبذب سعر صرف أمر طبيعي في أعقاب قرار تحرير سعر العملة المحلية، متوقعا أن يستغرق الأمر عدة أشهر لتحقيق الاستقرار النقدي بما يتوقف على استجابة السوق.

وأشار إلى أن مؤشرات الربع الأول من العام المالي الحالي كشفت تراجع الواردات مقابل الصادرات، متوقعا أن يزيد هذا الاتجاه بما ينعكس على زيادة المعروض من وخفض الطلب عليه ليأخذ السعر اتجاه نزولي إلى أن يقف عند نقطة التوازن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كرم جبر: بدل الصحفيين لم يصل الهيئة الوطنية للصحافة حتى الآن