أخبار عاجلة
مدرب تونس: نعرف ما ينتظرنا في أمم إفريقيا -

"الشرقاوى": إهمال قطاع الأعمال الفترة الماضية أنتج ظواهر سلبية عديدة

"الشرقاوى": إهمال قطاع الأعمال الفترة الماضية أنتج ظواهر سلبية عديدة
"الشرقاوى": إهمال قطاع الأعمال الفترة الماضية أنتج ظواهر سلبية عديدة
نظم مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة صباح اليوم، السبت، بفندق النيل ريتز كارلتون هيلتون (كورنيش النيل)، ندوة بعنوان: "استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الأعمال المصرية"، وأقيمت فعالياتها برعاية وحضور كل من الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام والدكتور جابر نصار رئيس جامعة ، وبمشاركة نخبة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال والإدارة فى مصر، إلى جانب المسئولين التنفيذيين.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، خلال كلمته الافتتاحية بالندوة، إنه يشعر بالسعادة لقيام أنشطة لكلية تجارة تلمس قطاع الأعمال العام، مشيرًا الى أن موضوع الندوة موضوع هام جدًا، وقمنا بعمل لجنة تنفيذية لمناقشة كل القرارت التى يأخذها قطاع الأعمال، والناس تنظر لقطاع الأعمال على أنه تابع للجهاز الإدارى للدولة لكنها مستقل بذاته.

وأكد الشرقاوى أن الفترة الطويلة التى أُهمل فيها قطاع الأعمال نتج عن ذلك ظواهر سلبية عديدة، منها شركات خاسرة وأعتادت على الخسارة،الى جانب أن قطاع الأعمال العام أصبح مكدس بعمالة غير منتجة، ولا تتناسب مع عدد الشركات الموجودة به، ولذلك نواجه خلل فى هيكل العمالة بقطاع الأعمال العام، مضيفًا أن نعمل فى صمت لإصلاح هذا المحور وإعادة هيكلته من أبريل الماضى.

وأضاف الشرقاوى أن من ضمن الضواهر السلبية أيضا التى يعانى منها قطاع الأعمال،عدم ضخ إستثمارت جديدة، ولذلك نجد تقادم للآلات الموجودة بالمصانع، وهذا التقادم أثر على نوع المنتج ،وحاليًا نعمل على تجديده والحصول على تمويل للتحديث وهيكلة مصادر تمويل هذه الشركات.

وأوضح الشرقاوى أن شركات كثيرة بقطاع الأعمال العام عندها منتجات جيدة، لكنها لا تمتلك إدارة تسويق جيدة لبيع هذه المنتجات والإعلان عنها.

وأشار الشرقاوى الى قطاع الأعمال يستعين ببعض البيوت من كلية هندسة وبعض الدراسات والبحوث العلمية من مركز البحوث بكلية التجارة بجامعة ، وتكون هذه الدراسات أقرب للواقع وتقدم حلول مرضية لعمال الشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى