أخبار عاجلة

افتتاح معرض إشراقات لفن الخط العربي ببيت السحيمي.. صور وفيديو‎

افتتاح معرض إشراقات لفن الخط العربي ببيت السحيمي.. صور وفيديو‎
افتتاح معرض إشراقات لفن الخط العربي ببيت السحيمي.. صور وفيديو‎
افتتح ديوان الخط العربي الذي يشرف عليه الفنان والكاتب محمد بغدادي بمركز إبداع بيت السحيمي، معرضا للخط العربي بعنوان "إشراقات" وتستمر هذه الفعاليات حتى 28 يناير الجاري، بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربي، بحضور جمع من الفنانين والمهتمين بجماليات الخط العربى.

وصاحب المعرض ندوة علمية من ورش عمل لمبدعي وعشاق الخط العربي، ضمت بعض اللوحات لعدد من الخطوط الفنية والزخرفة الإسلامية وكثرة التشكيل، التى تعبر عن ابداع متكامل مستخدم فيها ألوان "الأحمر، الأبيض، والأسود".

يأتي هذا المعرض ضمن برنامج فعاليات ديوان الخط العربي، الذي يفتتح موسمه الشتوي بهذا المعرض، وتتوالي المعارض في منتصف الشهور التالية بانتظام، حتي يختتم هذا الموسم في نهاية شهر رمضان المبارك في ليلة القدر، بمعرض عام ومسابقة لكتابة صفحات من المصحف الشريف.

وأكد الفنان محمد بغدادى المشرف على الديوان، أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى شباب الخطاطين من خلال دورات تدريبية مكثفة وورش عمل متخصصة وندوات علمية وفنية وحلقات بحثية حول قضايا الخط العربى وأساليب تطويره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى