الهلالي يرسل لـ"المديريات" 10 وصايا رسمية لترشيد الإنفاق الحكومي

الهلالي يرسل لـ"المديريات" 10 وصايا رسمية لترشيد الإنفاق الحكومي
الهلالي يرسل لـ"المديريات" 10 وصايا رسمية لترشيد الإنفاق الحكومي
أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم كتابا دوريا حمل رقم 1 لسنة 2017 لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شدد خلاله على ضرورة اتخاذ عدة إجراءات لترشيد الإنفاق الحكومي إلى اقصى درجة ممكنة.

حيث أكد الهلالي على ضرورة وقف شراء أي سيارات جديدة أيا كان مصدر تمويلها ، مع العمل على تحويل كافة السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ، إلى جانب الحد من شراء أي مستلزمات او خدمات أو قطع غيار و خلافه ، قبل التحقق من عدم وجود الصنف المطلوب شراؤه بالمخازن من خلال مسئول المخازن بتوقيعه على أمر الشراء.

كما شدد الهلالي على ضرورة ترشيد الإنفاق على الإنارة داخل المكاتب و محاسبة المسئول عن ذلك ، والتوجيه باستبدال اللمبات العادية باللمبات الموفرة للطاقة

وأكد الهلالي على ضرورة ربط صرف الأغذية المدرسية للطلبة بكشوف الحضور والانصراف اليومية ، بما يضمن صرف التغذية المدرسية وفق اعداد الحضور الفعلية دون اي زيادة ، والحد من الصرف على الأدوات الكتابية والمكتبية و نفقات الطبع وشراء الكتب والمجلات والجرائد ، وان تقتصر الجرائد على جريدة وحدة او جريدتين يوميا ، وبحث امكانة تبادل المكتبات داخل الجهة الإدارية الواحدة إلكترونيًا كلما امكن ذلك ، توفيرًا للأدوات الكتابية وكذا الحد من استخدام نوعية الورق الفاخر.

كما تم التشديد ايضًا على الحد من الصرف على نفقات الضيافة والعلالقات العامة ووالحفلات والاستقبال سواء في المؤتمرات او الندوات او الدورات التدريبية ، مع امكانية اتباع وسائل ترشيد إضافية تسهم في الحد من الانفاق العام بقدر المستطاع ، مع التأكيد على أهمية عدم الاخلال بمستوى اداء الخدمات المؤداه بكافة أجهزة الدولة .

وأكد الهلالي على ضرورة الالتزام بأحكام المادة 15 من القانون رقم 8 لسنة 2016 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016/2017 ، واحالة اي تجاوز لأحكام المادة المذكورة الى جهات التحقيق أولا بأول.

وأوضح الهلالي ان هذا يأتي في اطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنفيذ برامج الحكومة للاصلاخ الاقصادي ، والذي يستهدف رفع معدلات النمو ، وتحسين مستوى المعيشة لجميع المواطنين ، وتنفيذا لما تم اقراره بجلسة اللجنة الوزارية الاقتصادية رقم 35 بتاريخ 19 اكتوبر 2016 ، برئاسة رئيس الوزراء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى