أخبار عاجلة
شباب "رسالة" يوزعون عصائر وتين شوكي لنشر السعادة -

التعليم العالي: اتفاقية خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجي الأسبوع المقبل

التعليم العالي: اتفاقية خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجي الأسبوع المقبل
التعليم العالي: اتفاقية خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجي الأسبوع المقبل
أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى العديد من المناسبات أنه فى انطلاقة جديدة لاستخدامات النانو تكنولوجى فى الصناعات الدوائية ومن أجل توطين التكنولوجيا بمصر، فقد تم استقبال عدد من العلماء المصريين العاملين بالخارج ومنهم الدكتور موسى شاكر نائب رئيس جامعة نيويورك ومدير مركز الأبحاث الدوائية بالجامعة وصاحب أكثر من 300 براءة اختراع من أجل توقيع اتفاقية تعاون خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجى.

وقال الدكتور أشرف الشيحى العالى والبحث العلمى، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، إن الوزارة تسعى للعمل على توفير البيئة المناسبة للباحثين حتى يتمكنوا من الابداع والابتكار على نحو يحقق مخرجات بحثية يتم استثمارها فى شركات ناشئة، موضحا أنه من منطلق هذه الرؤية والتى تم التباحث بشأنها فقد تم تحديد المجالات ذات الأهمية القومية مثل الطاقة الجديدة واستخدامات النانو تكنولوجى والصناعات الدوائية.

وأضاف أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بدأت بالفعل فى تصنيع بعض المنتجات القائمة على مخرجات البحث العلمى بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى فى مجال الطاقة الشمسية وتحلية المياه، كما بدأت بالفعل مرحلة التصنيع مع لمستلزمات طبية وكواشف تشخيصية.

يأتى ذلك فى ضوء ارتفاع وفى ضوء الأزمة التى حدثت بخصوص توريد الأدوية واحتكارها لبعض الشركات ما أدى إلى ارتفاع مبالغ فيه لأسعار الأدوية فأصبح واجبا على الدولة العمل على نقل التكنولوجيا والارتقاء بمستوى منظومة صناعة الأدوية والانتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة الصناعة الفعلية للمركبات والمواد الخام للحصول على صناعة أدوية محلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حدث فى مثل هذا اليوم 1 يوليو