موجز نيوز

تراجع أسعار الحديد والأسمنت على خلفية هبوط الغاز

[real_title] تراجعت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء بمقدار 200 على الأقل في الأسواق المحلية فيما تراجع طن حديد عز بمقدار 390 جنيه، على خلفية هبوط أسعار الغاز الطبيعي والنفط بشكل عام.

 

وانخفضت  أسعار الحديد والأسمنت خلال الأسبوع الماضى بسبب تراجع أسعار خام البليت عالميا بمقدار 60 دولارا تقريبا، إضافة إلى تراجع سعر الصرف الدولار عالميا.

 

وأوضح  أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، سعر الطن للمستهلك وصل 11290 جنيها شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

 

وأضاف أن سعر الحديد اللفائف وصل إلى 10890 جنيها شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

 

وقال خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للصلب في تصريحات صحفية، نشرت في وسائل إعلام محلية، إن أسعار حديد عز تسليم أرض المصنع، اليوم انخفضت إلى 10900 جنيه لحديد الأطوال شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، مقابل 11290 جنيها للطن في مطلع الشهر الجاري.

 

وتراجع سعر تسليم المصنع للحديد اللفائف اليوم إلى 10700 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، مقابل 10890 جنيه للطن الثلاثاء الماضي.

 

والخميس صدّقت الحكومة، على خفض أسعار الغاز لصناعة الأسمنت إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 8 دولارات.

وتراجع سعر الغاز لصناعات الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين إلى 5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 7 دولارات.

 

ولم تمس الحكومة أسعار الغاز لباقي الصناعات الأخرى بأي تغيير، بحسب القرارات الصادرة سابقا.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :