موجز نيوز

الحكومة الأردنية: اقتصادنا بخير.. وقادر على النمو رغم التحديات

[real_title] أكّدت الحكومة الأردنية أنّ اقتصاد بلادها بخير وقادر على النمو رغم التحديات التي واجهته والضغوط التي يتعرض لها، جراء ارتفاع عجز الموازنة والدين العام. 

 

وقال عز الدين كناكرية وزير المالية الأردني خلال إلقائه خطاب الحكومة الأردنية أمام مجلس النواب، حول مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إنّ الأردن تمكّن من التكيف مع الأحداث وإبقاء التأثيرات السلبية قدر الإمكان عند حدوده المحتملة، والحفاظ على عجلة البناء والنمو.

 

وأضاف أنّ التقرير الأخير لوكالة ستاندرد اند بورز ثبت التصنيف الائتماني للأردن عند (B+)، ومنح الاقتصاد الأردني نظرة مستقبلية مستقرة، في ضوء تمكن الحكومة من المحافظة على استقرار مستوى الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي.

 

وأشار كناكرية إلى أنّ جملة الظروف والمستجدات الخارجية والداخلية وانعكاساتها الاجتماعية حدت بالحكومة إلى أن تعمل على إعداد برنامج عمل للعامين المقبلين ضمن إطار مشروع النهضة الوطني، عماده المواطن الأردني، حيث تم تحديد الأولويات الحكومية التي لها انعكاس مباشر على حياة المواطنيـن وترجمة الأولويات إلى إجـراءات ومشاريع ومبادرات محددة وواضحة سيتم تنفيذها ضمن الموارد المالية والإمكانات المتاحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :