موجز نيوز

بعد الزيادة الجديدة.. تعرف على أسعار السجائر

[real_title] قررت شركة فيليب موريس مصر، رفع أسعار بعض أنواع السجائر التي تنتجها مرة أخرى، لتتماشي مع الأسعار التي حددها قرار وزير المالية.

 

ونشرت الجريدة الرسمية، اليوم، قرار وزير المالية الدكتور محمد معيط، الذي تضمن الأسعار الجديدة للسجائر، بعد فرض زيادات ضريبية جديدة لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

واعتبارًا من يوم الخميس الماضي، بدأت وزارة المالية تحصيل 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مباعة في السوق، و10% على المعسل، لصالح التأمين الصحي، لكن الزيادة في أسعار السجائر كانت أكبر من هذه القيمة.

 

وتضمن قرار وزير المالية، زيادة سعر مارلبورو إلى 37 جنيهًا بدلًا من 36 جنيهًا التي كانت أعلنتها الشركة يوم الخميس الماضي، وميريت 40 جنيهًا بدلًا من 39 جنيهًا.

 

كما رفع القرار سعر "مارلبورو ميديم" إلى 35 جنيهًا بدلًا من 34 جنيهًا، بينما ثبت سعر سجائر إل إم عند 29 جنيهًا للعلبة.

 

وقال أحمد الشرقاوي، مدير العلاقات الحكومية بشركة فيليب موريس، إن الشركة ستلتزم برفع أسعارها إلى الأسعار التي حددها قرار وزير المالية.

 

كما أن القرار تضمن زيادة كبيرة في بعض الأصناف مثل بال مال (pall mall) التي ارتفعت من 18 جنيهًا إلى 24 جنيهًا، بزيادة 6 جنيهات في العلبة.

 

وزارة المالية شددت على أنه في حالة بيع الموزع أو التاجر بسعر أعلى من السعر المعلن بقرار الوزير أو من سعر بيع المستهلك المعلن من قبل الشركات المنتجة أو المستوردين أيهما أكبر، فإن ذلك سيعد تهربا من الضريبة ويعاقب عليه طبقا للعقوبات المقررة.

 

وجاءت أسعار السجائر كالتالي:

 مارلبورو "ريد – جولد" وكينت ودافيدوف = 37 جنيها

مارلبورو ميديم = 35 جنيها

ميريت ودانهيل = 40 جنيها

كاميل = 34 جنيها

إل & إم ولاكي سترايك = 29 جنيها.

روثمان وجولواز وونستون = 27 جنيها

نكست وبي & إس = 25 جنيها

بال مال وفايسري = 24 جنيها

كليوباترا بلاك ليبول وتايم وجولدن ويست = 22 جنيها

كليوباترا سوبر = 18 جنيها

تارجت وكليوباترا بوكس "جولد وأحمر وأزرق" = 17 جنيها

كليوباترا كينج "عبوات ورقية" = 15.5 جنيه

كليوباترا كوين "ورقية" = 16 جنيها

مونديال "أحمر –أزرق" ولايت وبوسطن وبلمونت = 16.5 جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري