أخبار عاجلة

صحيفة ألمانية: شركات النفط الكبرى تخسرالمليارات.. والقادم أسوأ

صحيفة ألمانية: شركات النفط الكبرى تخسرالمليارات.. والقادم أسوأ
صحيفة ألمانية: شركات النفط الكبرى تخسرالمليارات.. والقادم أسوأ

[real_title] قالت صحيفة هاندلسبلات الألمانية، إِنّ شركات النفط الكبرى متعددة الجنسيات تخسرالمليارات،  مشيرة أن المرحلة القادمة الأسوأ بالنسبة لها.

 

وعرضت شركة النفط الفرنسية العملاقة، توتال، أرقام الخسائر، وكان الربع الماضي من العام الحالي 2020 كارثة بالنسبة لها، ويبدو أنَّ زمن الأرباح الأبدية انتهى الآن، بحسب الصحيفة.

 

ووفقًا للصحيفة، كل يوم، يتم استخراج ما يقرب من 100 مليون برميل من النفط من أعماق الأرض، وهذا يعادل ما يقرب من 16 مليار لتر، ويأتي ذلك بالتوازي مع انخفاض الطلب على النفط من جراء جائحة كورونا.

 

ومنذ اندلاع أزمة كورونا العالمية، واجهت صناعة النفط مشكلة غير مسبوقة، حيث انهار تقريبا الطلب على أهم مصدر للطاقة في العالم بين عشية وضحاها.

 

وبالنسبة لصناعة النفط التي كانت مزدهرة في السابق، يعتبر تراجع الطلب كارثة ستدمر العديد من الشركات الصغيرة، وتضع أيضا الشركات الكبرى في أصعب اختبار في تاريخها.

 

ورأت الصحيفة أن انخفاض أسعار النفط والإغلاق في العديد من البلدان حول العالم أدى إلى انخفاض كبير في الأرباح في شركة توتال، حيث بلغت أرباح شركة الطاقة الفرنسية العملاقة 34 مليون دولار، وهو أقل بنسبة 99 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضحت الصحيفة أن فيضانات النفط الخام في الأسواق يمكن أن تنحسر، وسيكون انخفاض إنتاج النفط ملحوظا بالفعل، حيث تخطط توتال الفرنسية الآن لخفض الإنتاج إلى 3 ملايين برميل يوميا هذا العام، وهذا يقل بنسبة 5% على الأقل عما كان مخططا له من قبل.

 

في غضون ذلك،  ستخفض المجموعة استثماراتها هذا العام بنحو الربع إلى حوالي (12.8 مليار يورو).

 

كما أدى انهيار الطلب على النفط نتيجة لوباء كورونا إلى ضعف استخدام المصافي في توتال، فبعد أن كانت المصافي ممتلئة بنسبة 84 % في عام 2019، تتوقع الإدارة ملء بنسبة 70 % فقط للعام الحالي.

 

وأشارت الصحيفة أن إدارة مجموعة توتال تعمل الآن على تشديد إجراءات التقشف، ومن المتوقع الآن أن تنخفض تكاليف التشغيل بما لا يقل عن مليار دولار.

 

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى