أخبار عاجلة

فيديو| طريقة تسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة القوى العاملة

فيديو| طريقة تسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة القوى العاملة
فيديو| طريقة تسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة القوى العاملة

[real_title] أكثر من مليونين و300 ألف عامل سجلوا بياناتهم عبر المنظومة الإلكترونية على موقع وزارة القوى العاملة، للحصول على المنحة الاستثنائية التي تصرفها الوزارة للعمالة غير المنتظمة، كنوع من دعم تلك الفئة المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 

ففي ظل الظروف التي يعاني منها العمالة غير المنتظمة، نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا، تحاول وزارة القوى العاملة تقديم حلول لدعم تلك الفئة المتضررة من ذلك الوباء العالمي، ومنها صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه، فيكف يمكن الحصول عليها؟.

فمن جانبها أعلنت وزارة القوى العاملة، موقعًا إلكترونيًا للوزارة لتسجيل المتضررين في القطاعات المختلفة من قرار إيقاف العمل بسبب كورونا، للحصول على المنحة.

 

وتصرف منحة وزارة القوى العاملة، من مكاتب البريد وفقا لمحل الإقامة، في إطار خطة الدولة لحماية المواطنين.

 

وعن كيفية العمالة غير المنتظمة" target="_blank">تسجيل العمالة غير المنتظمة، للحصول على المنحة الاستثنائية التي تقدمها وزارة القوى العاملة، يمكن اتباع الخطوات التالية، والموضحة بالفيديو، كالتالي :

- الدخول على موقع وزارة القوى العاملة عبر "جوجل"

 

ويمكن للعمال المتضررين تسجيل بياناتهم، على موقع www.manpower.gov.eg، أو إرسال رسالة على الرقم (01212201303 )، على أن لايتم قبول أي طلبات باليد.

 

وتعكف الوزارة على تدقيق البيانات الواردة والمسجلة للعمالة غير المنتظمة عبر موقع القوى العاملة، حتى يتسنى معرفة من يستحق الدعم من عدمه، والتواصل معهم لبحث سبل رعايتهم بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المعنية.

وضمت قائمة الفئات المستحقة لمنحة وزارة القوى العاملة:

 

1ـ العمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات.

2 ـ ورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التي أدت إلى الوفاة (من وإلى العمل).

3 ـ يشمل الصرف الفئة المسجلة المستحقة التي تم حصرها في حملة "حماية".

4 ـ العمالة غير المنتظمة بالقرى الأكثر احتياجًا بوليصة التأمين على الحياة "أمان".

5- من ليس لديهم أي مورد آخر للدعم.

6- أي عامل غير مؤمن عليه وذلك من سن 18 عامًا وحتى 64 سنة.

 

 

وتأتي المنحة الاستثنائية تطبيقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ، لرعاية العمالة غير المنتظمة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية هذه الفئة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومؤخرًا أنشأت وزارة القوى العاملة رابطًا لتسجيل باقى العمالة غير المنتظمة فى قاعدة بياناتها خلال الفترة الراهنة التي يعانون فيها من توقف عقب المكوث في المنازل.

 

ووضعت الوزارة الرابط على الموقع الإلكترونى الخاص بها لمن يرغب في التسجيل، وطلبت من العاملين غير المنتظمين تعبئة كل من الاسم الرباعي والرقم القومي وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية ورقم الموبايل الخاص بك ونوع الجنس سواء ذكر أو أنثى، واسم المحافظة التي يقطن بها العامل، وبالإضافة إلى اختياره المهنة التي يعمل بها والنشاط التابع له، وكتابة المؤهل الدراسي.

 

ومن ضمن البيانات المطلوبة أيضًا، معرفة الموقف الحالي من العمل والتأمين، وتركت الوزارة مجالا للشكوى يقوم العامل بكتابته يدويا ومن ثم إرسال المرفق من خلال البريد الإلكتروني المسجل به مسبقاً.

 

وأكدت وزارة القوى العاملة أنه لا يوجد منصة أخرى لتسجيل تلك البيانات عبر خدمة "واتس آب" لإرسال المنح وغيره.

 

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أن طلبات الرسائل عبر "واتس آب" لإرسال منح تقدمها الوزارة غير صحيحة وهي مجرد شائعات يجب عدم الالتفات إليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى