بالأرقام.. هكذا تتعامل شركات الطاقة مع هبوط أسعار النفط

بالأرقام.. هكذا تتعامل شركات الطاقة مع هبوط أسعار النفط
بالأرقام.. هكذا تتعامل شركات الطاقة مع هبوط أسعار النفط

[real_title] مع هبوط سعر النفط إلى ما دون 30 دولار للبرميل، بدأت شركات الطاقة العاملة في مصر تسعى للتتأقلم مع الأسعار الجديدة وتراجع الأسواق.

 

وكشف تقرير نشره موقع إنرجي فويس إن شركات الطاقة العاملة في السوق المصرية، بما فيها شركة فاروس إنرجي وشركة ترانس جلوب إنرجي، تتجه إلى خفض الإنفاق وتعديل مقاييس الإنتاج خلال 2020 من أجل التغلب على التقلبات التي تشهدها أسواق النفط حاليا.

 

وتعتزم شركة فاروس إنرجي إنفاق نحو 45 مليون دولار، بما في ذلك 10 ملايين دولار "تقديرية" في مصر: وضعت شركة فاروس إنرجي خططا لإنفاق نحو 45 مليون دولار خلال 2020، وقالت إن هذا يتضمن مبلغا تقديريا بقيمة 10 ملايين دولار مخصصة للسوق المصرية هذا العام. وأوقفت الشركة التوقعات التي أعلنت عنها في يناير الماضي بأنها سترفع إنتاجها من 5055 برميل يوميا في 2019 إلى ما بين 6500 و7500 برميل يوميا في 2020.

 

وبرغم تأكيد شركة فاروس إنرجي في إفصاح إلى بورصة لندن مطلع الأسبوع الحالي اهتمامها بشراء أصول الغاز والنفط البرية التابعة لشركة شل في الصحراء الغربية بمصر، وأنها تتنافس إلى جانب شركات عالمية أخرى، لم تشر فاروس إلى هذا الاستحواذ المحتمل في تقريرها الأخير.

 

وترانس جلوب تقلص خطط الإنفاق إلى 7.1 مليون دولار .. منها 5 ملايين دولار في مصر: خفضت شركة ترانس جلوب من إجمالي إنفاقها لعام 2020 من 37.1 مليون دولار إلى 7.1 مليون دولار، مع تخصيص 5 ملايين دولار من ذلك المبلغ لأعمال التطوير التابعة لها في مصر.

 

وخفضت الشركة بشكل طفيف من إنتاجها المخطط له في مصر وكندا، مما يعني خفضا من 11900-12700 برميل يوميا متوقعة في مصر إلى 11700 برميل يوميا لهذا العام. وكانت الشركة تخطط لحفر 16 بئرا في مصر خلال هذا العام قبل أن تنهار أسعار النفط، ولهذا فمن غير الواضح ما إذا كانت الشركة ستمضي قدما في تلك الخطط أم لا.

 

وحجب التوزيعات النقدية في الوقت الحالي: قالت شركة فاروس إنها تنوي دفع توزيعات نقدية لهذا العام، ولكن سيتوقف هذا على المزيد من الوضوح على ساحة الاقتصاد الكلي. ومن ناحية أخرى، تعتزم شركة ترانس جلوب حجب التوزيعات لمساهميها في الربع الأول من 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى