أخبار عاجلة

أرامكو السعودية تعلق عمليات تداول الأسهم.. واتجاه لاتفاق نفطي بين الرياض وموسكو

أرامكو السعودية تعلق عمليات تداول الأسهم.. واتجاه لاتفاق نفطي بين الرياض وموسكو
أرامكو السعودية تعلق عمليات تداول الأسهم.. واتجاه لاتفاق نفطي بين الرياض وموسكو

[real_title] أعلنت السوق المالية السعودية "تداول"، تعليق عمليات تداول سهم أرامكو في السوق ابتداء من الساعة 11:48 من اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".

 

وقالت السوق المالية السعودية بأنَّ الخطوة جاءت بناء على طلب الشركة "وفقاً لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، تمهيدًا للإعلان عن حدث جوهري".

 

وفي وقت مبكر اليوم الثلاثاء، أعلنت شركة أرامكو السعودية بأنها ستقوم بتزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يوميا في شهر ابريل بزيادة 300 ألف برميل يوميا عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميا.

 

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أن الشركة اتفقت مع العملاء داخل وخارج السعودية على تقديم تلك الكميات اعتبارا من أول أبريل.

 

وكانت السوق المالية السعودية (تداول) قد علقت تداول سهم شركة "أرامكو" في السوق ابتداء من الساعة 11:48 اليوم بناء على طلبها، فيما عاد السهم بعد ذلك للتداول عند 30.95 ريال بارتفاع 8.9 في المائة، يذكر أن السهم كان على ارتفاع قرب 6 في المائة قبل قرار التعليق.

 

في سياق ذا صلة، أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء أن هناك احتمالية اتفاق جديد بين الرياض وموسكو بشأن النفط.

ونشرت وكالة روسيا اليوم الإخبارية نبأ عاجلا قالت فيه إن الكرملين لم يستبعد، احتمال توصل روسيا إلى اتفاق مع السعودية بشأن إنتاج النفط.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "لا أحد يستثني هذا كاحتمال".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو | أسعار الذهب اليوم الأربعاء 1 أبريل 2020