أخبار عاجلة

كورونا يعطل «تعافي السياحة» ويطيح بـ 75% من الحجوزات الجديدة

كورونا يعطل «تعافي السياحة» ويطيح بـ 75% من الحجوزات الجديدة
كورونا يعطل «تعافي السياحة» ويطيح بـ 75% من الحجوزات الجديدة

[real_title] لم يكد قطاع السياحة يتعافى، حتى ظهرت مشكلة كورونا (كوفيد-19)، لتهدده مرة أخرى، حيث سجلت الحجوزات الجديدة إلى مصر هبوطا بنسبة 70% إلى 80% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، إن التباطؤ فى حركة الوفود لا يقتصر على مصر بل تشهده دول العالم كافة، مؤكدا أنه لا توجد أي إلغاءات في الحجوزات الحالية.

 

وقال كريم المنباوي رئيس شركة إمكو ترافل للسياحة في تصريحات لرويترز: إن هناك إلغاءات قليلة للحجوزات حتى شهر يونيو، إلا أن شركته تتلقى حجوزات تمثل 10% مما كان يتوقع.

 

والعناني يؤكد انتظام حركة السياحة: قام وزير السياحة والآثار خالد العناني، برفقة وزيرة الصحة هالة زايد، ووزير الطيران المدني محمد منار، بجولة تفقدية لإجراءات الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، وطمأنة المواطنين والسياح، والتأكيد على انتظام حركة السياحة في المحافظة.

 

وقال العناني وسط حشد من السائحين بالأقصر: "احنا جايين بنفسنا علشان نرد على الإشاعات اللي بتقول إن مبقاش في سياح والناس خائفة تيجي، الحمد لله الناس متواجدة"، وفق ما ذكرته رويترز.

 

ولكن العاملين بالقطاع لهم رأي آخر، بحسب رويترز، والتي قالت إن رغم محاولة المصرية حماية قطاع السياحة الحيوي وإعطاء رسالة بأن المشهد السياحي لا يزال حيويا، إلا أن المرشدين السياحيين وبائعي الهدايا التذكارية الذين يعملون في منطقة هضبة الأهرامات بالجيزة يشكون تباطؤ أعمالهم بشكل كبير خلال الشهر الماضي.

 

وتزايدت أمس البلدان التي وضعت قيودا على السفر إما إلى مصر أو منها وانضمت السعودية وسلطنة عمان إلى الكويت وقطر في تقييد حركة السفر القادمة من مصر.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بالمملكة أن السعودية قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين إلى مصر و8 دول أخرى، وكذلك دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه.

 

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

 

وأعلنت الهيئة العامة العمانية للطيران المدني أنها ستعلق الرحلات الجوية غير المنتظمة من وإلى مصر اعتبارا من أمس الأحد ولمدة شهر.

 

وأضافت أنه يشترط على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من فيروس كورونا وخضوع القادمين للحجر الصحي 14 يوما، وفق تغريدة على حساب الهيئة على موقع تويتر.

 

ودعت كل من البحرين وعمان المقيمين الوافدين من مصر إلى عزل أنفسهم منزليا لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم، وفق ما أعلنته وزارتا الصحة في الدولتين على موقع تويتر.

 

ويبدو أن الطلب العماني إجباري، فيما يبدو أنه اختياري في البحرين والتي شمل قرارها أيضا الوافدين من لبنان وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

 

وفي تلك الأثناء، تسبب إلزام السلطات السعودية الوافدين من مصر بتقديم شهادة مخبرية تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، في حالة التكدس والزحام أمس أمام محيط المعامل المركزية مع بدء إجراء تحاليل فيروس كورونا للراغبين من المصريين العاملين في البلدان التي تشترط إجراء التحليل، خاصة من العمالة الوافدة والعائدين إلى المملكة.

 

وأصدر مجلس الوزراء بيانا حول تطبيق آليات جديدة ميسرة اعتبارا من الأربعاء المقبل للراغبين فى تحليل كورونا، استجابة لشكاوى العديد من المواطنين من الفشل في إجراء التحليل نتيجة التكدس.

 

و"السياحة" تتعاقد مع شركة عالمية لتنفيذ حملة ترويجية كبرى لمصر في الخارج الأسبوع المقبل، وتستهدف الحملة من 10 إلى 12 سوقا في الدول الرئيسية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر ومنها إنجلترا، وألمانيا، وإيطاليا والولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو | أسعار الذهب اليوم الأربعاء 1 أبريل 2020