أخبار عاجلة

بصعود ملحوظ.. أسعار النفط تتحدى كورونا لليوم الثاني وسط آمال بخفض الإنتاج

بصعود ملحوظ.. أسعار النفط تتحدى كورونا لليوم الثاني وسط آمال بخفض الإنتاج
بصعود ملحوظ.. أسعار النفط تتحدى كورونا لليوم الثاني وسط آمال بخفض الإنتاج

[real_title] شهدت أسعار عقود النفط الآجلة، اليوم الثلاثاء، حالة من الصعود، لليوم الثاني على التوالي، وسط آمال بخفض إنتاج الخام من جانب تحالف "أوبك+"، بعد هبوط حاد للأسعار خلال الشهر الماضي.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو بنسبة 1.32 بالمئة أو 69 سنتا إلى 52.58 دولارا للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 1.65 بالمئة أو 78 سنتا إلى 47.52 دولارا للبرميل.

 

ويلتقي التحالف المؤلف من كبار منتجي الخام في المنظمة إلى جانب منتجين مستقلين تقودهم روسيا، يومي 5 - 6 مارس الجاري، لبحث مصير اتفاق لخفض الإنتاج، ينتهي في 30 من الشهر ذاته، وأية إجراءات أخرى لكبح جماح هبوط الأسعار بسبب فيروس كورونا.

 

ومن ناحية أخرى، يجري حاليًا تنفيذ اتفاق لخفض إنتاج النفط من جانب التحالف المؤلف من كبار منتجي "أوبك" ومستقلين بقيادة روسيا، بواقع 1.7 مليون برميل يوميا، ينتهي في مارس الجاري.

 

وفيما يخص فيروس كورونا، أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 2945 حالة، بينما بلغ عدد الإصابات 80.15 ألفا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يضر بالسياحة بينما الاستثمارات في مأمن.. كيف يؤثر كورونا على الاقتصاد المصري؟
التالى من حقل ظهر.. هل تبدأ «إيني» بيع الغاز المسال خلال العام الجاري؟