هل يعود برنامج الطروحات الحكومية للحياة في مارس؟.. بلومبرج تجيب

هل يعود برنامج الطروحات الحكومية للحياة في مارس؟.. بلومبرج تجيب
هل يعود برنامج الطروحات الحكومية للحياة في مارس؟.. بلومبرج تجيب

[real_title] يتوقع أن تستأنف الحكومة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، برنامج الطروحات في أوائل الشهر المقبل، حسب تقرير لوكالة بلومبرج.

 

ونقلت الوكالة عن وزير قطاع الأعمال هشام توفيق قوله: إن البرنامج لم يشهد سوى طرح الشركة الشرقية للدخان حصة إضافية تبلغ 4.5% من أسهمها في مطلع مارس 2019، ثم توقف البرنامج منذ ذلك الحين.

 

ما هي الطروحات المتوقعة؟ لم يذكر توفيق أسماء الشركات التي من المحتمل طرحها، لكنه أشار إلى أن اللجنة المسؤولة عن البرنامج تضغط من أجل البدء بالاكتتاب العام الأولي لبنك القاهرة.

 

كانت مصادر توقعت طرح ما يصل إلى 45% من أسهم البنك المملوك للدولة في أبريل المقبل.

 

وحظي الاكتتاب العام الأولي للبنك بـ "اهتمام كبير" خلال جولة ترويجية أُجريت مؤخرا في الخليج، ومن المقرر أن تبدأ جولة ثانية بالولايات المتحدة في الشهر الحالي.

 

وسيكون اكتتاب بنك القاهرة هو الأول ضمن البرنامج، إذ أن طرح الشركة الشرقية في مارس كان لحصة إضافية.

 

أما ثاني أقوى المرشحين فهي مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التي تنتظر حاليا 4 عروض من القطاع الخاص لتولي إدارتها والاستحواذ على حصة 10% من أسهمها.

 

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن العرض الفائز في موعد أقصاه الأحد المقبل، مما سيتيح طرح حصة إضافية أخرى تتراوح بين 11% و15% في البورصة.

 

وتحظى شركتا الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأبو قير للأسمدة، بأولوية أيضا، بعدما استكملتا العام الماضي الإجراءات الداخلية استعدادا لطرح حصة إضافية منهما في البورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

النص الأصلي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى