أخبار عاجلة

هل تزيد إسرائيل كميات الغاز المورد إلى مصر؟.. رويترز تجيب

هل تزيد إسرائيل كميات الغاز المورد إلى مصر؟.. رويترز تجيب
هل تزيد إسرائيل كميات الغاز المورد إلى مصر؟.. رويترز تجيب

[real_title] كشف يوسي أبو، الرئيس التنفيذي لشركة ديليك للحفر الإسرائيلية، في تصريحات لوكالة رويترز، عن أن الشركة ستتخذ قرارها النهائي خلال العام الجاري بشأن زيادة صادرات حقل ليفايثان للغاز الطبيعي، إما عن طريق زيادة التوريد إلى مصنع غاز المسال في إدكو (المملوك جزئيا لشركة شل، شريكة ديليك في تطوير حقل أفروديت القبرصي) أو من خلال إنشاء مرفأ عائم للغاز المسال على ساحل البحر المتوسط بالقرب من حقل ليفايثان.

 

وأشار أبو إلى، أن شركته تجري محادثات مع البنوك للحصول على تمويل طويل الأجل بقيمة 2.5 مليار دولار في شكل قروض مصرفية أو من خلال بيع سندات وذلك للاستمرار في توسعة ليفايثان.

 

كانت إسرائيل قد بدأت مؤخرا تصدير الغاز من الحقل إلى مصر والأردن.

 

وعلى عكس ما ذكرته تقارير صحفية إسرائيلية في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن خط أنابيب الغاز المصري الإسرائيلي لم يتعرض إلى هجوم.

 

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس ومشغلي حقل ليفايثان إن الخط الواصل بين عسقلان والعريش لم يصب بأي ضرر، ولا يزال الغاز يتدفق من خلاله بصورة طبيعية، وفق ما نشرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وفي تقرير آخر، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر أمنية مصرية لم تسمها أن الهجوم المقصود هو تفجير استهدف خط الغاز الواصل من العريش إلى مصنع للأسمنت بمحافظة وأدى إلى اندلاع . وقامت السلطات بوقف تدفق إمدادات الغاز إلى المصنع لحين إخماد الحريق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 5-2-2020
التالى بسبب فيروس كورونا.. خسائر بالمليارات في الاقتصاد الصيني