أخبار عاجلة
كندا.. 3.2 مليون مواطن يعيشون تحت خط الفقر -

كورونا يهبط بأسعار النفط لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2018

كورونا يهبط بأسعار النفط لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2018
كورونا يهبط بأسعار النفط لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2018

[real_title] شهدت أسعار النفط الآجلة، حالة طفيفة من الصعود، في تعاملات اليوم الثلاثاء، مع بقائها عند أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2018، بسب ضغوطات فيروس كورونا.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل بنسبة 0.28 بالمئة أو 17 سنتا إلى 54.62 دولارا للبرميل، أدنى مستوى منذ ديسمبر 2018.

 

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس، بنسبة 0.80 بالمائة أو 40 سنتا إلى 50.52 دولارا للبرميل.

 

وتوقعت مؤسسة جولدمان ساكس، الأسبوع الماضي، تراجع الطلب الصيني على النفط بواقع 260 ألف برميل يوميا، متأثرا بانتشار فيروس كورونا، وخطوات محلية لتقييد التنقل برا وجوا، ما يخفض من الطلب على الوقود.

 

وبدورها قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين خلال وقت سابق الثلاثاء، إن عدد الوفيات بسبب الفيروس صعد إلى 425، ووجود أكثر من 20.4 ألف إصابة مؤكدة.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

 

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يلجأ البنك المركزي لتقليل وتيرة خفض الفائدة؟.. بلومبرج تجيب
التالى الدعم النقدي.. «بعبع» المصريين من ارتفاع أسعار السلع