تبعات زلزال كورونا.. الذهب يرتفع والنفط يتجه لخسارة أسبوعية

تبعات زلزال كورونا.. الذهب يرتفع والنفط يتجه لخسارة أسبوعية
تبعات زلزال كورونا.. الذهب يرتفع والنفط يتجه لخسارة أسبوعية

[real_title] تراجعت أسعار الخام أكثر من 2%، متجهة صوب مستوى 60 دولارًا للبرميل وخسارة أسبوعية حادة بفعل المخاوف من مزيد من الانتشار للفيروس التاجي في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، مما قد يكبح حركة السفر والطلب على الطاقة.

 

وقالت وكالة "رويترز"، اليوم السبت، إنّ الفيروس أدّى إلى تعليق خدمات النقل العام في عشر مدن صينية، في حين اكتشفت حالات إصابة في عدة دول آسيوية أخرى والولايات المتحدة.

 

وانخفض خام برنت 1,42 دولار بما يعادل 2.3 % إلى 60,62 دولار للبرميل، وخام القياس العالمي منخفض 6.5 % هذا الأسبوع، وهو ما سيكون تراجعه الأسبوعي الثالث على التوالي.

 

كما نزل الخام الأمريكي 1.39 دولار أو 2.5 %ليسجل 54.20 دولار، وهو بصدد انخفاض أسبوعي بنسبة 7.5 %.

 

من جانبه، قال آندي ليبو رئيس "ليبو أويل أسوسيتس" في هيوستن: "السوق يساورها القلق من أن تفشي الفيروس التاجي قد يؤثر على الطلب النفطي وبخاصة في آسيا، وهي سوق النمو".

 

وتخشى السلطات الصحية من تسارع معدلات الإصابة أثناء عطلة السنة القمرية الجديدة مطلع الأسبوع القادم، والتي يستغلها ملايين الصينيين للخروج في رحلات.

 

في المقابل، قفز الذهب إلى ذروته في أكثر من أسبوعين، حيث نالت أحدث تطورات تفشي الفيروس التاجي من الشهية للمخاطرة وشجعت الإقبال على أصول الملاذات الآمنة.

 

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.7 % إلى 1573.73 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل ذروته منذ الثامن من يناير عند 1575.03 دولار في وقت سابق من الجلسة.

 

وتحدد سعر التسوية في عقود الذهب الأمريكية الآجلة على ارتفاع 0.4 % إلى 1571.90 دولار للأوقية.

 

وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 1.8 % في المعاملات الفورية إلى 2417.10 دولار للأوقية، بعد أن فقد أكثر من 3% في وقت سابق من الجلسة، ويتجه المعدن لتسجيل أول تراجع أسبوعي له في خمسة أسابيع وبنحو 2.6 %.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى