صعود أسعار النفط مدفوعة باحتمالات تراجع إمدادات الخام من ليبيا

صعود أسعار النفط مدفوعة باحتمالات تراجع إمدادات الخام من ليبيا
صعود أسعار النفط مدفوعة باحتمالات تراجع إمدادات الخام من ليبيا

[real_title] شهدت عقود النفط الآجلة، حالة من الصعود، اليوم الإثنين، في بداية التعاملات الأسبوعية، وسط احتمالات بتراجع إمدادات النفط الخام من ليبيا، بسبب التوترات التي يشهدها أكبر حقول النفط في البلاد.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس، بنسبة 1.08% أو 70 سنتا إلى 65.55 دولارا للبرميل، وكذلك صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس بنسبة 0.94 بالمئة أو 55 سنتًا إلى 59.13 دولارا للبرميل.

 

وقال مصدر بحقل الشرارة النفطي الليبي، في تصريحات صحفية، إن الحقل توقف عن الضخ نتيجة غلق إحدى الصمامات الرابطة بين الحقل وميناء الزاوية النفطي.

 

ويعد "الشرارة"، أكبر حقل نفطي في ليبيا، وينتج أكثر من 300 ألف برميل يوميًا، ويمثل إنتاجه قرابة ثلث الإنتاج الليبي من الخام، والذي يتخطى مليون برميل يوميا نهاية 2019.

 

وبلغ إنتاج ليبيا كمتوسط عام 2019، 1.1 مليون برميل يوميًا، صعودًا من 951 ألفًا في 2018، وفق بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول، الأسبوع الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى