أخبار عاجلة

طرح «أرامكو» يرتفع إلى 29.4 مليار دولار بعد بيع 450 مليون سهم إضافي

طرح «أرامكو» يرتفع إلى 29.4 مليار دولار بعد بيع 450 مليون سهم إضافي
طرح «أرامكو» يرتفع إلى 29.4 مليار دولار بعد بيع 450 مليون سهم إضافي

[real_title] ارتفعت قيمة الطرح الأول لشركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، إلى 29.4 مليار دولار، بعد بيعها أسهمًا إضافية بقيمة 450 مليون سهم.

 

وأعلنت الشركة اليوم الأحد، أنها تسلمت إشعارًا إلحاقيًا من شركة غولدمان ساكس العربية السعودية، مدير الاستقرار السعري، يتضمن ممارسته لخيار الشراء.

 

وتابعت أن مدير الاستقرار السعري قدم إخطارًا بممارسته شراء الأسهم الممنوحة من قبل المملكة فيما يخص 450 مليون سهم عادي من أسهم المصدر "أسهم خيار الشراء"، بسعر الطرح الذي يبلغ 32 ريالاً لكل سهم.

 

وبعد هذه الخطوة، سيصبح الحجم الإجمالي للطرح بعد ممارسة خيار الشراء 3.45 مليارات سهم عادي، تمثل قيمة طرح إجمالية تبلغ 110.4 مليار ريال.

 

وبلغت حصيلة الاكتتاب الأولي قبل خيار الشراء المعلن اليوم، 96 مليار ريال "25.6 مليار دولار"، نتيجة طرح 1.5 بالمئة من أسهم الشركة، بما يعادل 3 مليارات سهم، منها 0.5 بالمائة للأفراد "مليار سهم"، و1 بالمائة للمؤسسات.

 

وبدأ اكتتاب الأفراد على سهم أرامكو، اعتبارًا من 17 نوفمبر الماضي، حتى 28 نوفمبر، بينما انتهى اكتتاب المؤسسات الذي بدأ بنفس التاريخ في 4 ديسمبر الماضي.

 

وبدأت "أرامكو" ، أكبر شركة نفط في العالم، بطرح 1.5 بالمئة من أسهمها في سوق الأسهم المحلية، 3 مليارات سهم، منها 0.5 بالمائة للأفراد "مليار سهم"، و1 بالمائة للمؤسسات "2 مليار سهم".

 

ومنذ عام 2018، أجلت السعودية في أكثر من 4 مناسبات، طرح "أرامكو" 5 بالمئة من أسهمها في السوق المحلية إضافة إلى بورصة أو اثنتين عالميتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرح «أرامكو» يرتفع إلى 29.4 مليار دولار بعد بيع 450 مليون سهم إضافي
التالى لماذا يلجأ المستثمرون للذهب فى أوقات التوترات السياسية؟