أخبار عاجلة

تراجع حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران يدفع بأسعار النفط نحو الهبوط

تراجع حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران يدفع بأسعار النفط نحو الهبوط
تراجع حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران يدفع بأسعار النفط نحو الهبوط

[real_title] شهدت أسعار النفط، حالة من الهبوط في تعاملات اليوم الجمعة، في ظل تراجع خطر نشوب حرب بالشرق الأوسط، إثر تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس بنسبة 0.24 بالمئة أو 16 سنتا إلى 65.21 دولارا للبرميل، وهبطت أيضًا العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بنسبة 0.32 بالمئة أو 19 سنتا إلى 59.37 دولارا للبرميل.

 

وعمقت أسعار النفط خسائرها في التعاملات المسائية، الأربعاء الماضي، بعد استبعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اللجوء للخيار العسكري، للرد على هجمات إيرانية.

 

وصعدت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، بمقدار 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، المنتهي في 3 يناير الجاري، وفق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

ومن جانبها تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تتلقى سوق النفط العالمية إمدادات جيدة في 2020 وأن نمو الطلب قد يظل ضعيفا، مما سيكبح الأسعار، كما تُقدر أن السوق قد يتوافر بها فائض مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري، مما يوفر إمدادات جيدة.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع سعر الذهب اليوم الخميس 9 جنيهات.. عيار 21 بـ697 جنيهًا
التالى فيديو| سعر الدولار اليوم في البنوك السبت 11-10-2020