أخبار عاجلة

يبدأ في مارس.. تفاصيل مهرجان التسوق الأول للذهب بمصر

يبدأ في مارس.. تفاصيل مهرجان التسوق الأول للذهب بمصر
يبدأ في مارس.. تفاصيل مهرجان التسوق الأول للذهب بمصر

[real_title] يعاني قطاع الذهب والمجوهرات خلال الفترة الأخيرة من ركود شديد فى المبيعات نتيجة ارتفاع أسعار الذهب المتتالية، ما جعل المواطنين يحجمون عن الشراء واستغناء البعض عن "شبكة الفرح" لتقليل النفقات واستغلال أموال الشبكة فى الاحتياجات الأساسية.

 

هذا الركود الشديد دفع الشعبة العامة للذهب والمجوهرات للتفكير فى إطلاق أول مهرجان تسوق للذهب يقام فى مصر، من أجل تنشيط السوق وإخراجه من حالة الركود، فى ظل مبادرة الرئيس عبدالفتاح التىلا أطلقها مؤخرا لتشجيع المنتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية.

 

ومن المقرر، إطلاق مهرجان التسوق الأول للذهب في الفترة من 5 مارس وحتى 4 أبريل 2020، فى مختلف المحافظات حيث إنه من المستهدف اشتراك 500 محل على مستوى الجمهورية.

 

وتشهد أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا على الأيام الماضية، حيث سجل سعر عيار 21 الأكثر شيوعا 680 جنيها للجرام، وعيار 24 سجل 782جنيها للجرام، وعيار 18 سجل  581 جنيها للجرام.

 

فيما بلع سعر سعر الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات 5440 جنيها، وسجل سعر الأوقية 1522 دولارا.

 

وقال المهندس هاني جيد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية فى ، إن المهرجان يعتبر الأول من نوعه فى مصر وستشترك فيه معظم محلات الذهب.

 

وأضاف جيد، أن المهرجان يأتى فى ظل اهتمام الشعبة بالمشاركة فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح لتشجيع المنتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية، مشيرا إلى أن قطاع الذهب يشعر بأن له دور فى المجتمع من خلال مساعدة المستهلك فى الحصول على خصومات على المصنعيات بشكل جيد، فضلا عن محاولة الاتفاق مع البنوك للمشاركة فى المبادرة للحصول على قروض لتقسيط شبكة الخطوبة للمقبلين على الزواج.

 

وقال إيهاب واصف عضو شعبة الذهب، إن العميل سيحصل خلال المهرجان على كوبون لسحب جوائز في حالة شراءه بمبلغ 10 آلاف جنيه، والهدايا المقدمة ستكون نحو 50 هدية ذهبية.

 

وأضاف واصف، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم عمل تخفيضات كبيرة على المصنعيات، بحيث يستفيد المستهلك من هذا المهرجان، ويستفيد التاجر أيضا من تحرك عملية المبيعات وكسر حالة الركود.

 

فيما قال جورج وهيب، رئيس شعبة الذهب في غرفة البحر الأحمر التجارية، إن تجار ومحال وورش الذهب والفضة والألماظ في المحافظة وعددهم 134 يجري حاليا تجميع رغباتهم للمشاركة في المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك التي تدخل حيز التطبيق يناير الجاري، وتستمر حتى نهاية شهر يونيو القادم.

 

وأضاف وهيب، أن كل محل سيشارك فى المهرجان بالتخفيضات التي تناسبه من المصنعية، ما يشجع العملاء على الشراء، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عنها لجموع المصريين ليكونوا على علم بها في كل المحافظات.

 

وأشار وهيب، إلى أنه سيفتح باب التبرع من كل محل حتى جرام ونصف أو جرامين، لمساعدة العرائس غير القادرين على الشراء، ويتم توزيعها عن طريق الغرفة والمحافظة لمن يستحق، كمساهمة أيضا من التجار لأبناء المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبراء يجيبون| كيف تطبق الدولة «الشمول المالي» بشكل سريع؟
التالى هبوط أسعار النفط بعد ارتفاع حاد منذ مطلع الأسبوع الجاري