كيف سيكون حال الجنيه المصري في 2020؟.. خبيرة اقتصادية تجيب

كيف سيكون حال الجنيه المصري في 2020؟.. خبيرة اقتصادية تجيب
كيف سيكون حال الجنيه المصري في 2020؟.. خبيرة اقتصادية تجيب

[real_title] توقعت عالية ممدوح، كبيرة الاقتصاديين بشركة بلتون المالية في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، أن يشهد الجنيه المصري خلال عام 2020، تحركات إيجابية، مع مزيد من الاستقرار أمام العملات الأجنبية وخصوصًا .

 

وقالت عالية ممدوح إن استقرار الجنيه سيساعد على خفض معدلات التضخم، مما يمنح البنك المركزي فرصة لتطبيق خطته المالية بتخفيض نسبة الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس خلال 2020.

 

ومن أسباب التفاؤل أيضا التوقعات بتحسن الميزان التجاري بفضل نمو صادرات الغاز الطبيعي، وكذلك ارتفاع عائدات السياحة والاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين.

 

تتوقع كبيرة الاقتصاديين لدى بلتون أن يؤدي تحسن الميزان التجاري إلى استمرار استقرار الجنيه خلال الأشهر المقبلة، مدفوعا بنمو صافي صادرات الغاز.

 

وأضافت عالية ممدوح أن فاتورة الواردات تنمو بوتيرة أبطأ كثيرا بفضل زيادة معدلات إنتاج الغاز محليا. وتبدو المؤشرات إيجابية بشأن مواصلة انتعاش الإيرادات السياحية، وكذلك استمرار جاذبية أدوات الدين المصرية للمستثمرين الأجانب.

 

وأشارت إلى تحسن سعر الفائدة الحقيقي نظرا للوضع المميز لمؤشرات الاقتصاد الكلي، ونمو الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 5%.

 

وستعطي الاتفاقية مع يوروكلير، التي جرى توقيعها الشهر الماضي، دفعة للسيولة في سوق السندات وستجذب المزيد من الاستثمارات في أدوات الدين المصرية، لتدعم بذلك قوة الجنيه.

 

وفي الوقت نفسه، تتوقع ممدوح نموا بطيئا وتدريجيا في أنماط الإنفاق، وهو ما يعني تخفيف الضغط على الجنيه، واستقرار معدلات التضخم.

شاهد المقابلة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صعود أسعار النفط في بداية التعاملات الأسبوعية بدعم بيانات صينية
التالى لهذا السبب.. أمريكا تتجه لفرض ضرائب على واردات الصلب من البرازيل والأرجنتين