تأسيس منصة استثمارية بين مصر والإمارات بقيمة 20 مليار دولار

[real_title] أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، أنَّ مصر والإمارات تؤسسان منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح إلى أبو ظبي.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة بسام راضي، في بيان، إنّ المنصة ستحتوي على مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول، وذلك عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.

 

 

وتهدف الشراكة، وفق المتحدث، إلى تأسيس مشروعات استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية؛ للاستثمار في عدة قطاعات أبرزها الصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والخدمات المالية، والبنية التحتية وغيرها.

 

وصل إلى الإمارات أمس الأربعاء، في زيارة تستمر لمدة يومين، ولدى وصوله إلى أبوظبي اجتمع مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وبحث اللقاء، مجمل العلاقات التي تجمع البلدين والتعاون الثنائي الاستراتيجي بينهما وآليات مواصلة تنميته وتعزيزه في المجالات المختلفة، إضافة إلى مجمل التطورات على الساحات العربية والإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ورحب الشيخ محمد بن زايد بالسيسي، وقال في تغريدة على "تويتر": "أرحب بضيف البلاد الكبير الرئيس عبد الفتاح .. علاقات الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية، ولدينا إرادة مشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم بلدينا وشعبينا".

 

وكانت وأبو ظبي قد دشّنتا في أبريل من العام الماضي، اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال التحديث الحكومي.

 

واشتملت هذه الاتفاقية على أربعة محاور رئيسية، تتعلق بالأداء والتميز الحكومي عبر تطبيق منظومة التميز الحكومي العالمي، وتقديم برامج تدريبية من خلال برنامج قيادات حكومة الإمارات لإعداد وتأهيل قيادات العمل الحكومي في المؤسسات المصرية، أما المحور الثالث فتمثل في الخدمات الحكومية وشمل إنشاء أول مركز خدمات نموذجي في مصر، وتضمن المحور الرابع المسرعات الحكومية وإنشاء أول مسرعات حكومية مصرية بالتعاون مع الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد الاتفاق الأمريكي - الصيني.. هكذا تنازلت بكين وهذه نقاط الخلاف
التالى ضريبة مواقع التواصل الاجتماعي.. هل تساهم في دمج الاقتصاد الرقمي والرسمي؟