أخبار عاجلة

وسط ترقب لخطاب ترامب.. صعود عقود النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء

وسط ترقب لخطاب ترامب.. صعود عقود النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء
وسط ترقب لخطاب ترامب.. صعود عقود النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء

[real_title] صعدت عقود النفط الآجلة في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعدما هبطت أمس الإثنين بنحو واحد بالمئة، مع ترقب المستثمرين إشارات من خطاب الرئيس دونالد ترامب إزاء المحادثات التجارية مع الصين.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير بنسبة 0.43 بالمئة أو 27 سنتًا إلى 62.45 دولارا للبرميل، وكذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر بنسبة 0.40 بالمئة أو ما يعادل 23 سنتا إلى 57.09 دولارا للبرميل.

 

وتترقب الأسواق، خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في النادي الاقتصادي بنيويورك خلال وقت لاحق اليوم، بشأن أية إشارات إيجابية إزاء توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع الصين.

 

وتعود أهمية النزاعات التجارية بالنسبة لأسعار النفط؛ كون الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط الخام بمتوسط 18.5 مليون برميل يوميًا، تتبعها الصين ثانيا بـ12.3 مليون برميل يوميًا.

 

والسبت الماضي، قال ترامب إن المحادثات التجارية مع الصين تتقدم بشكل "جيد جدًا"، لكن الولايات المتحدة لن تبرم اتفاقًا مع بكين إلا إذا كان بأفضل ما يكون بالنسبة لواشنطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضريبة مواقع التواصل الاجتماعي.. هل تساهم في دمج الاقتصاد الرقمي والرسمي؟