أخبار عاجلة

17 نوفمبر بدء الاكتتاب في أسهم أرامكو بالبورصة

17 نوفمبر بدء الاكتتاب في أسهم أرامكو بالبورصة
17 نوفمبر بدء الاكتتاب في أسهم أرامكو بالبورصة

[real_title] أعلنت شركة أرامكو السعودية، تحديد 17 نوفمبر موعدًا لبدء شراء أسهم في الشركة، دون إعلان سعر السهم، أو تاريخ بدء التداول الفعلي، أو حتى نسبة الطرح الإجمالية.

 

وذكرت "أرامكو" في نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب العام المرتقب، أنّها خصصت 0,5 بالمئة من مجموع الطرح الاولي للأفراد، موضحة أنّها تستهدف تخصيص عدد من أسهم الطرح تعادل نسبتها 0,5 بالمئة كحد أعلى، من اجمالي أسهم الشركة لشريحة المكتتبين الأفراد.

 

وفي ما يخص المؤسسات والشركات، قالت أرامكو أنه سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح، بالتشاور مع المستشارين الماليين والمنسقين الرئيسيين.

 

وذكرت الشركة أنّ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الشركات والمؤسسات تبدأ في 17 نوفمبر الحالي وتستمر حتى الرابع من ديسمبر، بينما تكون فترة اكتتاب الأفراد بين 17 و28 الشهر الحالي.

 

وكانت هيئة السوق المالية السعودية، أعلنت أوائل الشهر الجاري، الموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو"، تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

 

ومنذ 2018، أجلت السعودية في أكثر من 4 مناسبات، تأجيل طرح أرامكو 5 بالمئة من أسهمها في السوق المحلية إضافة إلى بورصة أو اثنتين عالميتين.

 

ويرى مراقبون، أن الهجوم على أرامكو، منتصف سبتمبر الماضي، أدى إلى تنامي مخاوف ترافق المستثمرين العالميين في الملتقى إزاء قدرة المملكة على حماية واحد من أهم منشآت الطاقة العالمية.

 

ومنتصف سبتمبر الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً.. بدء الاكتتاب بأسهم أرامكو السعودية 17 نوفمبر
التالى لمواكبة التغيرات الاقتصادية.. معيط يصدر اللائحة التنفيذية لقانون تعاقدات الجهات العامة