أخبار عاجلة

تهديد إسرائيلي بمنع استقبال المنتجات الزراعية الفلسطينية

تهديد إسرائيلي بمنع استقبال المنتجات الزراعية الفلسطينية
تهديد إسرائيلي بمنع استقبال المنتجات الزراعية الفلسطينية
[real_title] هدّد ، اليوم السبت، السلطة الفلسطينية، حال استمرارها في مقاطعة استيراد الأبقار والمواشي منها، بـ"عواقب وخيمة"، تتمثل في وقف إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية للأسواق الإسرائيلية.

 

وقال بيان صدر عن مكتب منسق أعمال الإسرائيلية في المناطق (الضفة الغربية وقطاع غزة)، الجنرال كميل أبو ركن، إنه أبلغ نظراءه بالسلطة الفلسطينية أنه إذا لم تتوقف المقاطعة الاقتصادية من قبل السلطة فيما يتعلق باستيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية سيترتب على ذلك عواقب وخيمة.

 

وهدد بأنّ تل أبيب ستقدم في المدى القريب على وقف إدخال المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى أسواقها، وأضاف: "لن تسمح إسرائيل بوجود مقاطعة من أي نوع للمنتوجات الإسرائيلية، نتيجة القرار الأحادي للسلطة الفلسطينية الذي يضر باقتصاد الطرفين".

 

وتابع: "بعد عدة توجهات لحل القضية على مستويات مختلفة، قمت بإنذار الطرف الفلسطيني بأن عدم عودة الأمور إلى سابقها سينتج عنه عدم السماح بإدخال جزء ملموس من المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى إسرائيل".

 

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الفلسطينية، وقف استيراد عدد من السلع من إسرائيل، بشكل كامل ونهائي، وأرجعت قرارها إلى سياستها للانفكاك الاقتصادي عن "اقتصاد الاحتلال".

 

والسوق الإسرائيلية تعد مستوردا رئيسا للزراعة الناتجة في الضفة الغربية، ويبلغ حجم المنتجات الزراعية التي تصدر من الضفة إلى إسرائيل نحو 280-300 طن يوميا، بحسب وسائل إعلام فلسطينية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عن قانون ضريبة الدخل.. مطالبات برفع حد الإعفاء
التالى اتفاق محتمل بين مصر وصندوق النقد.. قرض أم رقابة؟