أخبار عاجلة

في إتاحة خدمات 4G .. بالأرقام| السنغال الأول ومصر فى المركز السابع إفريقيًا

في إتاحة خدمات 4G .. بالأرقام| السنغال الأول ومصر فى المركز السابع إفريقيًا
في إتاحة خدمات 4G .. بالأرقام| السنغال الأول ومصر فى المركز السابع إفريقيًا

[real_title] لم تكتف مصر باحتلالها المركز 130 فى سرعة الإنترنت الأرضي ضمن 133 دولة فى العالم والمركز 84 من بين 124 دولة فى سرعة الموبايل انترنت، بل ازداد الأمر سوء لتحتل الترتيب السابع بين 10 أسواق أفريقية فى إتاحة خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

 

وبدلا من أن تحتل مصر صدارة الدول الإفريقية فى هذا المجال باعتبارها أهم دول القارة، إلا أن تقرير أصدرته مؤسسة تقييم أداء شبكات المحمول “open signal” كشف عن احتلال مصر المركز السابع بين 10 أسواق أفريقية فى إتاحة خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات 4G بنسبة 65.4 %.

 

وتصدرت القائمة السنغال بنسبة 77.2 %، تلتها المغرب بـ76.8 %، وجاءت جنوب أفريقيا ثالثا بنسبة 75.9%.

 

واقتنصت كينيا المركز الرابع أفريقيا بـ74.2 %، أعقبها تونس بـ71.8 %، ثم ساحل العاج بنفس النسبة.

 

بينما جاءت نيجيريا فى المركز الثامن بـ63 %، وتلتها غانا بـ61.2 %، ثم الجزائر عاشرًا بـ 56.5 %.

 

وقال التقرير، إن متوسط سرعة خدمات الإنترنت عبر المحمول فى تونس شهد زيادة كبيرة خلال الربع الأول من 2019 بنحو 3.4 ميجابت؛ ليصل متوسط السرعة إلى 13.4 ميجابت فى الثانية الواحدة، مقارنة بالفترة ذاتها من 2018، كما ارتفع أيضًا متوسط سرعة الخدمة فى السنغال للنصف.

 

فيما تراجع متوسط السرعة فى غانا خلال العام الماضى بنحو خمس نقاط مئوية لتسجل نسبة 61.2 % ، كما شهدت مصر تحسنا كبيرا فى الخدمة بنحو 17 نقطة مئوية دفعة واحدة لتصل نسبتها إلى 65 % . 

 

وأضاف أن خدمات 4G بأسواق القارة السمراء ما زالت فى مرحلة النمو، لذلك فإن تجربة تقديم خدمات فيديو متنقلة جيدة للمستهلكين على أغلب شبكات المحمول غير مناسبة بعد.

 

وأكد أنه مع تحسن خدمات الجيل الرابع بالقارة، ستظهر أنشطة مكملة منها تطور صناعة الخدمات المصرفية عبر المحمول وتطبيقات السوشيال ميديا.

 

يشار إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات فى مصر طرح تراخيص الجيل الرابع على شركات المحمول منذ أكثر من عامين بقيمة بلغت 1.1 مليار دولار و 10 مليارات جنيه.

 

وكان تقرير لموقع "speedtest"، المتخصص في قياس سرعة الإنترنت عالميًا، كشف عن تراجع ترتيب مصر سواء في سرعة الإنترنت الأرضي أو الموبايل فى 2018.

 

وأفاد تقرير الموقع، أن القائمة ضمت 133 دولة، وتراجعت مصر مركزا واحدا واحتلت المرتبة 130، في خدمة الإنترنت الثابت "الأرضي" بسرعة داونلود 5.69 ميجابايت في الثانية، ويبلغ المتوسط العالمي لسرعة الإنترنت الأرضي 46.41 ميجابايت في الثانية.

 

وتراجعت مصر مركزين في قائمة سرعة الموبايل إنترنت، واحتلت المرتبة 84 بين 124 دولة، بسرعة 16.36 ميجابايت، في حين أن المتوسط العالمي 22.81 ميجابايت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رحلة هبوط الشركات المقيدة بالبورصة.. وخبراء: مخالفة القواعد أبرز الأسباب
التالى تراجع أسعار النفط وسط ترقب مباحثات اتفاق التجارة الصينية الأمريكية