أخبار عاجلة

9 شروط للحصول على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية

9 شروط للحصول على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية
9 شروط للحصول على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية

[real_title] إذا كنت ترغب فى زيارة السعودية لزيارة معالمها التاريخية أو أداء العمرة دون التقيد بمواعيد المواسم الخاصة بها، فقد أصبح من اليسير ذلك عقب إعلان السعودية عن منح التأشيرة السياحية لزيارة المملكة.

 

وأعلنت الهيئة العليا للسياحة السعودية، بالتزامن مع يوم السياحة العالمي، البدء بمنح التأشيرة السياحية لجميع الراغبين في زيارة مناطق المملكة من جميع دول العالم، يدوياً عبر مكاتب الممثليات في الخارج، وإلكترونيا بلا اشتراطات لـ 49 جنسية، من أوروبا وآسيا وأمريكا.

 

وقال رئيس الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني السعودي أحمد الخطيب، إن المملكة تحتفل بفتح تأشيرات السياحة لجميع الزائرين من شتى أنحاء العالم، وتتطلع لأن تكون السياحة مصدر دخل رئيسيا وماكينة لخلق الوظائف لكثير من السعوديين.

 

ومن أهم سمات التأشيرة السياحية السعودية، إمكانية الاستفادة منها في أداء العمرة ودون الحاجة لمرافق بالنسبة للنساء، في غير موسم الحج، وعدم الحاجة لكفيل كما هو معمول به في تأشيرات العمل الأخرى.

 

كما أن التأشيرة السياحية لا تستثني أي سائح لأسباب الدين أو المعتقد، وبإمكان السائح القيام بزيارات متعددة خلال عام، على ألا تزيد مدة الزيارة عن 90 يوماً.

وتبغ قيمة إصدار هذه التأشيرة نحو 440 ريالًا سعوديًا.

 

وعقب هذه التصريحات كشفت شركة "تسهيل مصر" عبر صفحتها الرسمية، الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة السياحية للمواطنيين المصريين الراغبين في زيارة المملكة العربية السعودية وجاءت كالتالي:

1- تقديم جواز سفر ساري لأكثر من 6 أشهر.

2- ألا يقل عمر السائح عن 18 سنة ما لم يكن برفقة ولي أمره.

3- استمارة إنجاز مسددة لرسوم التأشيرة والتأمين الصحي.

4- تذكرة سفر (ذهاب وعودة) مؤكدة.

5- حجز فندق أو سكن داخل المملكة العربية السعودية.

6- تقديم شهادة تعريف من العمل.

7- إثبات ملاءة مالية (تحمل أعباء المعيشة) مقدّم من أحد البنوك.

8- تقديم خط سير الرحلة.

9- تقديم المعلومات الشخصية بما فيها عنوان المتقدم للتأشيرة داخل مصر.​

 

من جانبه، قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة السياحة، إن المملكة العربية السعودية، أصبحت من الدول الجاذبة للسياحة، وتستهدف وفقا لرؤية 2030، جذب ما يقرب من 30 مليون زائر متنوع سوا كان زيارة أو عمرة أو سياحة.

 

وأضاف شيحة، أن الجهة المنوطة في مصر لمساعدة المصريين للدخول إلى المملكة العربية السعودية لغرض أداء العمرة هي شركات السياحة المصرية فقط، قائلا "هناك بوابة مصرية للعمرة مختصة بسفر المعتمرين المصريين وتحافظ عليهم حتى عودتهم إلى مصر".

 

وتابع، "أما غرض السياحة فهناك 49 دولة تعاملت معهم المملكة العربية السعودية، وسمحت لهم بالحصول على التأشيرة الإلكترونية الفورية"، مشيرا إلى أن مصر ليست من ضمن هذه الدول، ولكن هناك فرصة للحصول على التأشيرة وفقا لإجراءات تقدم للقنصلية السعودية.

 

وأوضح شيحة، أن الإجراءات تتمثل في جواز سفر صالح ورصيد بنكي وحجز فندقي، وتذكرة ذهاب وعودة ووجود برنامج سياحي، ويتقدم بها السائح من خلال مكتب تسهيلات، ومنه إلى القنصلية والتي تحدد مدة السياحة.

 

ونوه بأن رسوم التأشيرة السياحية 440 ريالا، ولكنه يشترط وجود ميزانية أخرى لباقي شروط التأشيرة، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية أصبحت دولة طبيعة تبحث عن السائح وفقا لمعايير تضعها دول العالم بأكملها حفاظا على القادمين إليها.

 

ولفت عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إلى أنه رغم إتاحة الفرصة أمام السائح لأداء العمرة بعد دخوله البلد بتأشيرة السياحة إلا أنه لابد أن يحترم تعدد أغراض التأشيرات في السعودية، فلكل غرض تأشيرة، تجنبا لأي مضايقات قد يتعرض لها السائح نتيجة اختلاف نوع التأشيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبراء: بورصة السلع تتحكم بالأسعار.. و4 مواصفات لاختيار المنتجات
التالى فيديو| تعرف على سعر الدولار اليوم الإثنين 7-10- 2019