أخبار عاجلة
حبس المتهمين بقتل شاب بسبب "تليفون" في كرداسة -

لبنان.. «المركزي» مستعدٌ لتسديد الاستحقاقات بعملة

لبنان.. «المركزي» مستعدٌ لتسديد الاستحقاقات بعملة
لبنان.. «المركزي» مستعدٌ لتسديد الاستحقاقات بعملة الدولار

[real_title] أكّد حاكم مصرف لبنان (البنك المركزي)، رياض سلامة، اليوم الخميس، أنَّ المصرف قادرٌ على سداد استحقاقات بلاده بالدولار الأمريكي.

 

وقال سلامة في كلمة له في المنتدى السنوي التاسع للمسؤولية الاجتماعية للشركات ببيروت، إنَّ المصرف مستمر في خطته لتحقيق استقرار سعر صرف الليرة"، موضّحًا أنَّ أحد أسباب تذبذب وفرة ، تعود إلى سحب المتعاملين، ، من أجهزة الصراف الآلي للبنوك وبيعها في الأسواق غير الرسمية لتحقيق الأرباح.

 

وأضاف: "لهذا الأمر، خرجنا بقرار خلال وقت سابق الأسبوع الجاري بناء على طلب المصارف، الموافقة على السحب بالدولار لمن كان حسابه بالدولار.. الليرة اللبنانية ما تزال هي عملة البلد، ومستمرون بتأمين استقرار سعر صرفها".


وتواجه سوق الصرف المحلية في لبنان تذبذب وفرة الأمريكي، وارتفاع سعر الصرف في السوق غير الرسمية فوق 1650 ليرة/ دولار، مقابل 1507 في السوق الرسمية. 

 

ويبلغ إجمالي قيمة الدين العام (بالعملة المحلية والدولار الأمريكي)، المستحق على لبنان حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري، نحو 76 مليار دولار، بينما تبلغ أصوله الاحتياطية 50 مليار دولار.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وسط تراجع الطلب.. صناعة الحديد تصارع بين انخفاض الأسعار و«رسوم البليت»
التالى إعادة تسعير الغاز.. تسويق فائض أم تشجيع للصناعة والاستثمار؟