أخبار عاجلة

بوصول وزير بريطاني لمصر.. هل تعود السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ قريبًا؟

بوصول وزير بريطاني لمصر.. هل تعود السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ قريبًا؟
بوصول وزير بريطاني لمصر.. هل تعود السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ قريبًا؟

[real_title] فى زيارة رسمية يستقبل خلالها عدد من المسئولين، وصل  فى وقت سابق اليوم الأحد، أندرو موريسون، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووزير شؤون التنمية الدولية بالمملكة المتحدة إلى العاصمة المصرية لمناقشة تعزيز الروابط بين الدولتين، وسط احتمالات لأن تكون عودة السياحة البريطانية لشرم الشيخ على رأس المفاوضات.

 

ووفقا لجدول الزيارة فمن المقرر أن يلتقي الوزير البريطاني خلال الزيارة للقاهرة، وزيرة الاستثمار، سحر نصر، وكبار المسؤولين بالحكومة المصرية، بالإضافة إلى لقاء البابا تواضروس الثاني.

 

وقبيل زيارته إلى مصر صرح موريسون بأن المملكة المتحدة شريك قوي لمصر في رحلتها نحو الإصلاح الاقتصادي، معربا عن تطلعه إلى لقائي مع سحر نصر، وزيرة الاستثمار وتحقيق تقدم ملموس في شراكتنا الاقتصادية المتنامية.

 

وكان أندرو موريسون التقى يوم الخميس الماضي، طارق عادل سفير مصر بلندن، ونقل له اهتمام بلاده بتوثيق العلاقات مع مصر خلال الفترة القادمة على مختلف الأصعدة بما يُحقق المصالح المشتركة.

 

ورحب الوزير موريسون بالتطور الذي تشهده مجالات تعاون عدة بين بريطانيا ومصر، ومن بينها الصحة والتعليم ، وأشاد بشكل خاص بتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع لجامعة لندن بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وبحث الجانبان تطورات التعاون الثنائي والجهود الجارية لتعزيز العلاقات المصرية البريطانية على المستويات المختلفة ، فضلاً عن مناقشة التطورات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية.

 

 وفى تعليقه على الزيارة، أوضح السفير البريطاني، السير جيفري آدامز، أن المملكة المتحدة تعد من أهم شركاء مصر في العديد من القطاعات الاقتصادية الهامة ومنها التجارة بطبيعة الحال.

 

وأشار السفير البريطاني إلى إن زيارة موريسون تلقي الضوء على خطة المملكة المتحدة أن تظل في مقدمة الدول التي تدعم التنمية في مصر، إلا أن لم يجب على سؤال بشأن إلغاء الحظر البريطاني للسفر إلى .


تفاؤل:
من جانبه، أكد الخبير السياحي مجدي حنين رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية أن التفاؤل يسود حاليا الوسط السياحى المصرى بقرب إلغاء السلطات البريطانية لقرار حظر السفر إلى خاصة بعد التصريحات الإيجابية التى صدرت عن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد بشأن تطوير العلاقات المصرية البريطانية فى جميع المجالات خاصة فى المجال الاقتصادى، وذلك فى لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسى على هامش قمة الدول السبع الكبار التى عقدت بباريس مؤخرا.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مازالت تستقبل العديد من اللجان الموفدة من الدول الأجنبية المصدرة للسياحة وخاصة بريطانيا وروسيا لرصد الأوضاع الأمنية والاجراءات المعمول بها لتأمين الزوارالأجانب وهى اللجان التى أشادت بما رصدته من إيجابيات وتطورات كبيرة حدثت فى المطارات والمنافذ المصرية لتأمين السائحين.

 

وقال رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية إننا حريصون على التواصل مع صانعى القرارات فى تلك البلدان التى مازالت تفرض حظر السفر إلى فى محاولة لإلغاء هذه القرارات واستئناف الحركة مجددا إلى المدينة، لافتا إلى أن هناك تفاؤلا كبيرا بعد تغيير البريطانية فى ظل وجود مؤشرات إيجابية كبيرة تشير إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد تغيرات جذرية فيما يخص قرارات حظر السفر إلى التى تفرضها البريطانية على مواطنيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع إيرادات السياحة في مصر 28%