أخبار عاجلة

بعد تأكيد البيع.. سيناريوهات «دانة غاز» للخروج من مصر

بعد تأكيد البيع.. سيناريوهات «دانة غاز» للخروج من مصر
بعد تأكيد البيع.. سيناريوهات «دانة غاز» للخروج من مصر

[real_title] تدرس شركة دانة غاز الإماراتية، عدة سيناريوهات لبيع أصولها بمصر ، على أن يكون الإعلان عن عروض الشراء منتصف نوفمبر المقبل.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز الإماراتية باتريك ألمان وارد لصحيفة الاتحاد الإماراتية على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في أبو ظبي، إن شركته تدرس عدة سيناريوهات لبيع أصولها في مصر، ومن بينها بيع الأصول مع المستحقات المتبقية للشركة لدى المصرية إلى الجهة المتقدمة للشراء.

 

وأكد ألمان وارد على أن الشركة تعتزم الإعلان منتصف نوفمبر المقبل عن عروض الشراء التي تلقتها من أجل أصولها بمصر.

 

وأشار إلى أن المصرية وعدت الشركة بصرف مستحقاتها المتأخرة نهاية العام الجاري. ولفت الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة مستمرة في العمل بمعدلاتها الحالية حتى انتهاء تنفيذ الخطة البيع. وأوضح مجددا أن عملية التخارج من أصول الشركة في مصر تهدف إلى التركيز على تطوير استثماراتها في كردستان العراق.

 

الأصول المملوكة للشركة في مصر: تمتلك دانة غاز 14 عقد تطوير بموجب ثلاثة امتيازات في منطقة دلتا النيل، إلى جانب حصة تبلغ 26.4% في الشركة المصرية البحرينية لتطوير الغاز، وهو مشروع مشترك يستهدف إنشاء مصنع لاستخراج غاز البترول المسال في رأس شقير في خليج .

 

وقال مدير علاقات المستثمرين في الشركة محمد المبيضين الأسبوع الماضي إن معدل إنتاج الشركة في مصر حاليا يتخطى 34 ألف برميل نفط مكافئ يوميا. وأشار المبيضين إلى أن الدفعات التي تلقتها الشركة من مستحقاتها لدى المصرية بلغت نحو 81 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، لتنخفض مستحقاتها المتأخرة إلى 117 مليون دولار.

 

كانت الشركة الإماراتية أكدت في يوليو الماضي استعانتها بمستشار مالي لدراسة إمكانية بيع أصولها بالكامل في مصر، وقالت إن الإجراء يأتي في "إطار مراجعة استراتيجية لأصول النفط والغاز التابعة لها".

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين حينها أن دانة غاز كلفت بنك الاستثمار تيودور بيكرينج هولت آند كو لتقديم المشورة في عملية التخارج.

 

وقبل إعلان نية التخارج، أعلنت الشركة إغلاق بئر الغاز "ميراك-1" في منطقة امتياز العريش البحرية، بعدما لم تسفر أعمال الحفر عن اكتشاف الغاز بكميات تجارية، لكنها تخطط لحفر بئر في منطقة امتياز المطرية البري في منطقة دلتا النيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  6 معلومات عن «منتدى أفريقيا 2019» المقام فى مصر
التالى آخر أسعار الحديد والأسمنت والجبس فى مصر.. تعرف عليها