بعد أزمة رئيسها التنفيذي السابق.. فضيحة مالية جديدة تهز «نيسان»

بعد أزمة رئيسها التنفيذي السابق.. فضيحة مالية جديدة تهز «نيسان»
بعد أزمة رئيسها التنفيذي السابق.. فضيحة مالية جديدة تهز «نيسان»

[real_title] أعلنت شركة "نيسان" اليابانية للسيارات، اليوم الاثنين، أنَّ رئيسها التنفيذي "هيروتو سايكاوا"، سوف يستقيل من منصبه بعد أيام، إثر إقراره بتلقي أموال بالمخالفة للوائح الداخلية.

 

وأحدث الخبر هزة في الشركة اليابانية، التي تعاني انخفاضًا في الأرباح خلال الفترة الماضية، على خلفية أزمة الرئيس التنفيذي السابق للشركة، كارلوس غصن، الذي أطيح به في مارس الماضي، بحسب وكالة "الأناضول".

 

وقالت "نيسان"، في بيان لها، إنّ مدير العمليات ياسوهيرو ياموتشي سيشغل مؤقتًا منصب المدير التنفيذي إلى حين تعيين شاغل للمنصب بنهاية أكتوبر المقبل، حيث يستقيل سايكاوا في 16 سبتمبر الجاري.

 

وتمثل استقالة "سايكاوا" خروجًا مبكرًا لرجل كان مكلفًا بتصحيح وضع الشركة، بعد إقالة رئيسها السابق "كارلوس غصن" واعتقاله بتهم تتعلق بسوء السلوك المالي.

 

ويواجه غصن الذي أطيح به من رئاسة المجموعة في مارس الماضي، اتهامات بـ "الفساد المالي وخيانة الأمانة" بعد مزاعم بعدم الإفصاح عن نحو 82 مليون دولار من راتبه، وتحويل خسائر مالية شخصية إلى حسابات نيسان.

 

وتراجعت الأرباح الصافية لنيسان 57 بالمئة في العام المالي 2019/2018. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى