أخبار عاجلة
45.02% نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة التونسية -
صعود أسعار النفط 15% بعد هجمات أرامكو -

صور| بالأسعار والمواصفات.. أرخص سيارات ميني فان في مصر

[real_title] أماط مجلس الوزراء، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، الستار عن خطة حكومية لإحلال مركبات التكتوك، بوسائل نقل أخرى آمنة، وكان من أبرز المقترحات البديلة، هي سيارات ميني فان الشهيرة في مصر تحت أسماء «مشروع أو سوزوكي أو تمناية».

 

وتستعرض «مصر العربية» في التقرير التالي أسعار ومواصفات سيارات ميني فان في السوق المصرية.

 

سيارة كيتون "M70" موديل 2017  بمحرك 1500 سي سي بقوة 86 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات وتستوعي مقصورتها حتى سبعة أفراد، وتبدأ  أسعارها الرسمية 148.000 جنيه.

 

" كينبو ميني فان"  موديل 2017 بمحرك 1400 سي سي بقوة 95 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 4 سرعات، وهي السيارة بفئة واحدة بباب خلفي جرار، ويبلغ سعرها الرسمي 120.000 جنيه.

 

سوزوكي "APV" موديل 2018 بأسعار رسمية 137.000 جنيه، وتتسع إلى سبعة أفراد بالإضافة إلى السائق، وتعمل بمحرك 1000 سي سي بقوة 50 حصان وناقل حركة يدوي من 4 سرعات.

 

فولكس فاجن كادي موديل 2018، بسعر 365.000 جنيه، وبمحرك 1600 سي سي بقوة 110 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، ومن أبرز ما تتميز به السيارة مساحة الشنطة الخلفية التي تصل إلى 920 لترًا.

 

" فيات دوبلو" 2018، العائلية متوفرة بفئتين، الأولي تأتي بـ 5 مقاعد، والثانية سباعية المقاعد ، وتستمد دوبلو طاقتها من محرك سعة 1.4 لتر بقوة 77 حصان، وتبدأ أسعار دوبلو من 249.900 جنيه للفئة الأولي خماسية المقاعد، أما النسخة سباعية المقاعد فيبلغ سعرها الرسمي 256.900 جنيه، وسيارة فيات مرتبطة بناقل حركة يدوي، وتصل السعة اللترية لوحدة التخزين الخلفية إلى 750 لتر.

 

تحويل التوكتوك لـ خردة

 

يقول المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ستشتري التوكتوك من الملاك وتخصم ثمنه من سعر سيارة توفرها بقرض ميسر لتحل السيارة محل التوكتوك "، معلقًا: «"سينتهي استخدامه ويتحول لخردة"،».

 

وأوضح في تصريحات تليفزيونية قائلا: "وده شيء شبيه بمشروع التاكسي الأبيض، ومشروع استبدال الميكروباصات التي تعمل بالسولار".

 

والتوكتوك يعد هو الوسيلة الأشهر والأسرع في مصر خاصة بالأماكن والشوارع والحارات الضيقة لاسيما المناطق العشوائية والقرى والأرياف، لصغر حجمه وسهولة تنقله، وقلة استهلاكه للبنزين.

 

وتبدأ اسعار التوكتوك في مصر من 25 ألفا للجديد المصري، بينما يصل سعر الهندي منه ماركة TVSking  إلى 45 ألف جنيه، وماركة بجاج الهندية بـ 45 ألف جنيه، واخيرا ماركة بيادحو الهندية أيضًا بـ 35 ألف جنيه.

 

ويبلغ عدد التكاتك في مصر بحسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة في المتوسط بين ٢.٥ و٣ مليون مركبة توكتوك، منها حوالى ١٠٪ مرخصين، والباقى يمارس نشاطه دون ترخيص.

 

وفي الآونة الأخيرة، تعالت أصوات بحظر التوكتوك بسبب الحوادث المرعبة التي يتسبب فيها، لاسيما أنه وسيلة سهلة لنقل وتجارة ، فضلا عن استخدامه في جرائم خطف الأطفال واغتصاب الفتيات، فيما يصعب الوصول إلى المركبة المتسببة في الحادث نتيجة عدم ترخيصها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البورصة تطبق «الشورت سيلنج» قبل نهاية العام.. فما هو؟
التالى وسط تباين لمؤشراتها.. 3.1 مليار جنيه أرباح البورصة في أسبوع