«فاو» تكشف عن تراجع في مؤشر أسعار الأغذية عالميًّا

«فاو» تكشف عن تراجع في مؤشر أسعار الأغذية عالميًّا
«فاو» تكشف عن تراجع في مؤشر أسعار الأغذية عالميًّا

[real_title]  

وبحسب وكالة "الأناضول"، بلغ متوسط مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء، الذي يشير إلى نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، 169.8 نقطة الشهر الماضي، بانخفاض 1.1 بالمئة على أساس شهري، وزيادة 1.1 بالمئة على أساس سنوي.

 

وذكرت المنظمة أنّ مؤشر الفاو لأسعار الحبوب، سجل انخفاضًا بنسبة 6.4 بالمئة مقارنة بالشهر السابق؛ إذ انخفضت أسعار الذرة بشكل حاد، نتيجة توقعات بموسم حصاد أكبر بكثير من التوقعات السابقة في الولايات المتحدة.

 

كما تراجع مؤشر المنظمة الأممية لأسعار السكر 4 بالمئة عن يوليو الماضي، ويعزى ذلك بدرجة كبيرة إلى ضعف الريال البرازيلي، إضافة إلى احتمالات توفير الهند والمكسيك شحنات أكبر.

 

على النقيض، ارتفع مؤشر "فاو" لأسعار الزيوت النباتية 5.9 بالمئة في أغسطس، مسجلاً أعلى مستوى في 11 شهراً، بسبب الارتفاع في الطلب العالمي على واردات زيت النخيل.

 

كما ارتفع مؤشر المنظمة لأسعار اللحوم بنسبة 0.5 بالمئة، مسجلاً زيادة بنسبة 12.3 بالمئة مقارنة بقيمته في بداية العام، وارتفع المؤشر لأسعار منتجات الألبان بنسبة 0.5 بالمئة عن مستواه في يوليو، بعد الانخفاضات الحادة المسجلة في الشهرين السابقين. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمرة الأولى في 2019.. أوبك ترفع إنتاجها النفطي في أغسطس
التالى لماذا أوقف العراق استيراد التمور من الخارج؟