للمرة الأولى منذ 2016.. القطاع التصنيعي الأمريكي ينكمش

للمرة الأولى منذ 2016.. القطاع التصنيعي الأمريكي ينكمش
للمرة الأولى منذ 2016.. القطاع التصنيعي الأمريكي ينكمش

[real_title] كشف مسح نُشر اليوم، الثلاثاء، عن انكماش قطاع التصنيع الأمريكي في شهر أغسطس الماضي، للمرة الأولى منذ مطلع 2016، نتيجة تراجع الطلبيات والإنتاج والتوظيف.

 

وهبط مؤشر مديري المشتريات التصنيعي (أي اس إم) في الولايات المتحدة، إلى 49.1 نقطة في الشهر الماضي، وهو أدنى قراءة خلال أكثر من 3 سنوات، وسجل المؤشر نحو 51.2 نقطة في يوليو الماضي.

 

والمؤشر دون الـ 50 نقطة، يشير إلى حدوث انكماش، وما فوقها تكشف عن تحقيق نمو.

 

وأنهى انكماش القطاع التصنيعي بالولايات المتحدة الشهر الماضي، فترة نمو على مدار 35 شهرًا، حيث بلغ متوسط المؤشر 56.5 نقطة.

 

ويوضح انكماش القطاع التصنيعي بالولايات المتحدة، مدى تأثير تباطؤ النمو العالمي والحرب التجارة المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين على مدار أكثر من عام، بالنسبة للمنتجين المحليين.

 

وتباطأ نمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2% في الربع الثاني من 2019، مقابل معدل نمو 3.1 بالمئة في الربع السابق عليه، وفق بيانات رسمية.

 

ونهاية يوليو الماضي، رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.6 بالمئة في 2019، بزيادة 0.3 بالمئة عن توقعات صادرة في أبريل الماضي، وأن يتراجع إلى 1.9 بالمئة في 2020، مقابل 2.9 بالمئة في 2018.

 

ومؤخرا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المشكلة الوحيدة التي تواجه نمو اقتصاد بلاده، تتمثل في مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي) ورئيسه جيروم باول.

 

وأضاف في تغريدة على "تويتر"، أنّ الاقتصاد الأمريكي يمكنه تحقيق معدلات نمو مرتفعة حال إجراء خفض كبير لأسعار الفائدة الاتحادية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد تحرير الدولار الجمركي.. هل تزيد أسعار السيارات؟
التالى أسعار النفط تتهاوى وسط ضعف اقتصادي عالمي.. هل يتزايد الخطر على الخليج؟