تقرير يوضح الوضع المالي لشركة «أرامكو» السعودية

تقرير يوضح الوضع المالي لشركة «أرامكو» السعودية
تقرير يوضح الوضع المالي لشركة «أرامكو» السعودية

[real_title] أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، اليوم الاثنين، أنّها حقّقت ربحًا صافيًّا قدره 46,9 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، انخفاضًا من 53,02 مليار دولار قبل عام.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن شركة "أرامكو"، قولها إنَّ إجمالي الإيرادات بلغ 163,88 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، انخفاضًا من 167,68 مليار دولار قبل عام.

 

وعزت الشركة السعودية، تراجع الأرباح إلى انخفاض أسعار النفط وتراجع الإنتاج، حيث تقوم السعودية بخفض إنتاجها في إطار اتفاق عالمي يدعى "أوبك+" لخفض الإنتاج بهدف امتصاص تخمة المعروض في الأسواق.

 

وكانت شركة "أرامكو"، قد قالت أمس الأحد، إنّها خفّضت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى عملاء في آسيا في سبتمبر بواقع 0.75 مقارنة به في أغسطس ليُسجِّل علاوةً سعريةً قدرها 1,70 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي.

 

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا بخصم 0,05 دولار عن سعر برنت ما يعني زيادة 2.65 دولار للبرميل عن سعر أغسطس.

 

وحدّدت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف للولايات المتحدة بعلاوة سعرية 2.85 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت في سبتمبر دون تغيير عن الشهر السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى