أخبار عاجلة

الاقتصاد الياباني ينمو أسرع من المتوقع في الربع الثاني 2019

الاقتصاد الياباني ينمو أسرع من المتوقع في الربع الثاني 2019
الاقتصاد الياباني ينمو أسرع من المتوقع في الربع الثاني 2019

[real_title] أظهرت تقارير  رسمية، الجمعة، سرعة نمو الاقتصاد الياباني بشكل أسرع من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري.


وأوضحت بيانات اليابانية، الجمعة، أن الاقتصاد حقق معدل نمو 1.8 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري، في حين كانت تشير التوقعات إلى تسجيل معدل نمو 0.4 بالمئة.


ونما الاقتصاد الياباني بمعدل 2.8 بالمئة في الربع الأول من 2019.
وتزايدت وتيرة نمو الاقتصاد الياباني في الربع الثاني، بفضل الطلب قبل تطبيق زيادة ضريبة المبيعات، والعطلة الرسمية التي استمرت 10 أيام بالتزامن مع اعتلاء الإمبراطور الجديد ناروهيتو العرش.


وارتفع الاستهلاك الخاص باليابان الذي يمثل ما يقرب من 60 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 0.6 بالمئة خلال الربع الثاني.


وسارع المستهلكون في اليابان لشراء سلع مثل السيارات ومكيفات الهواء قبل رفع ضريبة المبيعات إلى 10 بالمئة من 8 بالمئة في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


وفي الشهر الماضي، توقع صندوق النقد الدولي أن ينخفض نمو اقتصاد اليابان إلى 0.9 بالمئة في 2019 مقابل واحد بالمئة في توقعات سابقة.


وحقق الاقتصاد الياباني معدل نمو 1.9 بالمئة في 2017 و 0.8 بالمئة في 2018. -

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد خفض الصين لعملتها.. ما مدى تأثير الحرب التجارية على الأسواق الناشئة؟
التالى ترامب يُلمِّح لإمكانية إلغاء المفاوضات التجارية مع الصين