أخبار عاجلة

بعد ثلاثة أشهر فقط من العمل... «كاريدج» تعلن وقف نشاطها في مصر

بعد ثلاثة أشهر فقط من العمل... «كاريدج» تعلن وقف نشاطها في مصر
بعد ثلاثة أشهر فقط من العمل... «كاريدج» تعلن وقف نشاطها في مصر

[real_title] أعلنت شركة كاريدج لخدمات طلب وتوصيل الطعام في بيان لموظفيها عن وقف نشاطها في مصر دون إبداء أية أسباب، وذلك بعد ثلاثة أشهر فقط من العمل.

 

ونقل الموقع عن مسؤول بالشركة قوله: إن الفرع الرئيسي للشركة لم يخطره بأي تفاصيل حول أسباب وقف نشاطها في مصر واكتفت بقولها إنها توجيهات من الشركة الأم.

 

وقامت شركة ديليفري هيرو الألمانية بالاستحواذ على كاريدج في 2017، ولكن يبدو أنها ترغب حاليا في أن تنقل موارد كاريدج بالسوق المصرية إلى "اطلب" المملوكة لها أيضا والتي تقود قطاع توصيل الطعام بمصر ولكنها تواجه منافسة من شركات من بينها أوبر إيتس وجلوفو.

 

وجاء قرار وقف نشاط الشركة بشكل مفاجئ للسوق، وتعمل شركة كاريدج في كل من أسواق الكويت والسعودية وقطر والإمارات. ودخلت الشركة في شراكات مع 1000 مطعم بالسوق المصرية، وكان لديها 500 موظف توصيل طلبات وأجرت مؤخرا ما يزيد عن 3 آلاف طلب يوميا.

 

وتشير تقارير إلى أن الشركة أنهت اتفاقياتها الحصرية مع تلك المطاعم الشهر الماضي، ولم تصدر الشركة أي بيان رسمي حول قرار وقف نشاطها بمصر، إلا أن شركاء الشركة وموظفيها أبلغوا بالقرار منذ أيام قليلة. وعرضت الشركة على موظفيها العمل لدى شركات أخرى تابعة لشركة ديليفري هيرو أو الحصول على تعويض عن مدة عملهم لدى كاريدج.

 

وليست هذه المرة الأولى التي تحاول فيها شركة هيرو تقليل المنافسة مع شركة "اطلب"، ففي مايو الماضي، أعلنت شركة جلوفو المتخصصة في خدمات التوصيل، والمملوكة لشركة ديليفري هيرو بنسبة 16%، إنها قررت وقف عملياتها في كل من مصر وتشيلي "لأجل غير مسمى".

 

وقال جهاز حماية المنافسة عقب ذلك إن الاتفاق بين شركتي ديليفري هيرو الألمانية وجلوفو الإسبانية بتقسيم السوق وتخارج الأخيرة من السوق المصرية ينتهك قانون المنافسة في مصر، وألزم الجهاز شركة جلوفو بالعودة إلى السوق المصرية، وهو ما حدث بالفعل في منتصف يونيو الماضي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صعود أسعار النفط بسبب هجوم منشأة سعودية
التالى فيديو| هل يؤثر رد حصيلة عوائد شهادات قناة السويس على الاقتصاد؟.. خبراء يجيبون