أخبار عاجلة
فيديو| تعرف على سعر الدولار السبت 24-8-2019 -

110 ملايين يورو دعما من الاتحاد الأوروبي لمشروعات مصرية 2020

110 ملايين يورو دعما من الاتحاد الأوروبي لمشروعات مصرية 2020
110 ملايين يورو دعما من الاتحاد الأوروبي لمشروعات مصرية 2020

[real_title] ناقش مسئولو مصريون، الإثنين، مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، المشروعات المستقبلية المنتظر أن يدعمها الاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 110 ملايين يورو بقطاعات الطاقة والمياه والتجارة والتنمية المحلية خلال عام 2020.

 

ووفق بيان لوزارة الاستثمار "يأتي دعم الاتحاد الأوروبي لهذه المشروعات في إطار الدعم الموحد خلال الفترة من 2017 إلى 2020 بقيمة 500 مليون يورو".

 

وشارك في الاجتماع وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والاستثمار والتعاون الدولي، والتنمية المحلية، والبيئة، وممثلون عن وزارات الإسكان، والبترول، والموارد المائية والري، والتخطيط، والمالية، والزراعة، والتجارة والصناعة.

 

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاتحاد الأوروبي يعتبر من أهم شركاء التنمية الدوليين، ويقدم تمويلا بقيمة نصف مليار دولار خلال استراتيجية التمويل الحالية حتى 2020، تشمل قطاعات المياه والصرف الصحي والمجتمع المدني والتدريب المهني والإصلاح الإداري والتجارة الداخلية والتراث الثقافي والمالية العامة.

 

وأضافت الوزارة أن الاجتماع شهد بحث أهم الفرص والتحديات الخاصة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، موضحة أن هذا الاجتماع حضره 11 وزارة وجهة وكلها تعمل مع الاتحاد الأوروبي من أجل إحداث تنمية ونمو اقتصادي شامل.

 

وذكرت أن البرنامج الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي هو برنامج مصري والمشروعات التى تم وضعها هى مشروعات مصرية، والحكومة تضع أولوية لتوفير منح لمشروعات تمكين الشباب وبناء الإنسان المصري في الفترة المقبلة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح .

 

وأوضحت الوزارة أن من أهم القطاعات التي سيتم التركيز عليها هو قطاع الطاقة المتجدد،ة وتيسير الإجراءاتـ لضخ استثمارات أكثر لمصر، بالإضافة إلى دعم برنامج التنمية المحلية وكيف يكون هناك دعم أكثر للمشروعات في المحافظات، والتعاون مع وزارة البيئة، ودعم برنامج الإصلاح الإداري والمالي في مصر.

 

بدوره، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى ، إن هذا الاجتماع جاء للاتفاق على المشروعات بين مصر والاتحاد لعام 2020، وهي مشروعات تشمل البيئة، والمياه والصرف الصحي، والتجارة والاستثمار، والتنمية المحلية، والعدالة الاجتماعية، ودعم قدرات الهيئات الحكومية بما يحقق إصلاحا فعالا للإطار العام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عن المنظومة الجديدة.. خبراء: مساعٍ حكومية لإعادة القطن للأسواق العالمية