أداء متباين لمؤشرات البورصة ورأسمالها يخسر 3.9 مليار جنيه

أداء متباين لمؤشرات البورصة ورأسمالها يخسر 3.9 مليار جنيه
أداء متباين لمؤشرات البورصة ورأسمالها يخسر 3.9 مليار جنيه

[real_title] تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع، متأثرة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية قابلها مشتريات انتقائية للمستثمرين الأجانب بقطاع الشركات الكبرى والقيادية خاصة البنوك.

 

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 9ر3 مليار جنيه؛ ليصل إلى 2ر746 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت نحو 690 مليار جنيه.

 

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 11ر0% ليغلق عند مستوى 04ر14013 نقطة في حين هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 5ر4% ليسجل 28ر570 نقطة.

 

كما هبط مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا بنسبة 9ر3%؛ لينهي التعاملات عند مستوى 86ر1464 نقطة.

 

وقال وسطاء بالبورصة: "إن الهبوط الكبير الذي سجلته مؤشرات السوق الثانوية (إيجي إكس 70) و(إيجي إكس 100) يرجع إلى تأثرهما بهبوط سهم العز الدخيلة للصلب - عز الدخيلة على خلفية قرار محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار فرض رسوم على استيراد خام البيليت والذي سيؤثر على نتائج أعمال الشركة".

 

من جهته،  قال محمد عسران خبير أسواق المال: "إنه باستثناء أداء سهم عز الدخيلة الذي أثر على مؤشري الـ70 و الـ100 نظرًا لوزنه النسبي الكبير في مكونات المؤشرين، فإن أداء السوق يعد هادئًا ويأتي استمرارًا للأداء الذي يشهده منذ عدة أسابيع في انتظار أية أنباء إيجابية جديدة تدفع السوق للصعود على المدى المتوسط وطويل الأجل".

 

وبدورها، حذرت إدارة البورصة المصرية عددًا من الشركات المقيدة بإيقاف التداول على أسهمها حال عدم التزامها بقواعد الإفصاح المعمول بها بالبورصة وإرسال قوائمها المالية المتأخرة.

 

وأوضحت البورصة أن قائمة هذه الشركات شملت كلا من الخدمات الملاحية والبترولية - ماريدايف وأجواء للصناعات الغذائية والمصرية للمشروعات السياحية والشرق الأوسط للزجاج والسويس للأسمنت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى