الصناعة: بدء تجميع طراز جديد من السيارة الصينية MG في مصر

الصناعة: بدء تجميع طراز جديد من السيارة الصينية MG في مصر
الصناعة: بدء تجميع طراز جديد من السيارة الصينية MG في مصر

[real_title] أعلنت وزارة الصناعة، الجمعة، عن اتفاق شراكة بين شركة SAIC وإحدى شركات السيارات المصرية، من خلال الاستفادة من الطاقات الإنتاجية غير المستغلة بالشركة، لبدء تجميع طراز جديد من السيارة ماركة MG فى مصر.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقدته وزارة الصناعة، مع وفد شركة SAIC الصينية لصناعة وتطوير السيارات والمالكة للعلامة التجارية MG برئاسة شن هونج رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية.

 

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة، في بيان، حرصها على إجراء مفاوضات مباشرة مع كبريات شركات السيارات العالمية لبدء مشروعات استثمارية مشتركة لها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

 

وقالت الوزارة إنها تسعى جاهدة للاستفادة من الطاقات الإنتاجية غير المستغلة بمصانع السيارات والصناعات المغذية المتواجدة فى مصر بهدف تعظيم الاستفادة منها، وإعادة تشغيلها مرة أخرى بالشراكة مع شركات عالمية، مؤكدة حرصها على عدم الإعلان عن أى مفاوضات جارية مع الشركات العالمية، إلا بعد التوصل إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع.

 

ولفتت الوزارة، إلى حرصها على رفع الأعباء الإضافية عن كاهل شركات التجميع ومنحها فرصاً مناسبة للاستثمار والإنتاج فى مصر وتمكينها من المنافسة محليا وإقليميا وعالمياً.

 

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل حالياً على دراسة خطة شاملة لتنمية صناعة السيارات وتوطينها بالسوق المصرى لتصبح مصر إحدى الدول المحورية المنتجة للسيارات بأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

 

وقالت الوزارة، إنها حريصة على استقطاب كبريات الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرى، وتدشين صناعة سيارات وصناعات مغذية تفى باحتياجات السوق المصرى من السيارات وقطع الغيار ويصدر الفائض للأسواق الخارجية.

 

ولفتت إلى أن السوق المصرى يمثل محوراً تصديرياً وتسويقياً مهماً لأسواق قارات أوروبا وأفريقيا وأسواق الدول العربية ويمتلك فرصاً ضخمة للنفاذ لأسواق عدد كبير من الدول والتكتلات العالمية بفضل شبكة الاتفاقيات الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتجمعات الاقتصادية حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى